انقسام داخل اتحاد الكرة بسبب أزمة الدوري


تتواصل ردود الأفعال على القرارات التي أصدرها النادي الأهلي أمس الجمعة بخصوص تمسكه بإنهاء جميع مبارياته في الدوري العام قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في 21 يونيو المقبل.

وأيد قرار النادي الأهلي العديد من الأندية الأخرى التي شددت على ضرورة انهاء المسابقة قبل انطلاق البطولة الإفريقية للمنتخبات مع خوض جميع مباريات الجولة الأخيرة في نفس التوقيت، فيما أبدى نادي الزمالك عبر رئيسه اعتراضه على بيان الأهلي.

وسيطرت حالة من الغضب الشديد داخل اتحاد الكرة بسبب الأزمة القائمة بخصوص مباريات بطولة الدوري، بعد أن دخلت المسابقة في نفق مظلم نتيجة رفض الأندية ما أعلنته لجنة المسابقات.

وتسود حالة من الانقسام داخل أعضاء اتحاد الكرة بين مؤيد لتأجيل المباريات إلى ما بعد نهاية كأس الأمم الإفريقية، وبين معارض ومطالب بحل الأزمة وانهاء المسابقة خلال الأسابيع المقبلة.

وتوجد حالة من الاستياء بين بعض أعضاء اتحاد الكرة تجاه هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد على خلفية المرونة الكبيرة التي أبداها مع نادي الزمالك، وتأكيداته المستمرة على حل الأمور بشكل ودي، في ظل علاقته القوية مع رئيس الأبيض.

وكان مجلس الأهلي قد أصدر عدة قرارات أهمها عدم استكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أيٍ من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية، وعدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ٣٤ من الدوري، بحيث تكون مباريات الجولة الأخيرة في نفس التوقيت.

طالع أيضًا..

خمس قرارات حاسمة لمجلس إدارة الأهلي بعد الاجتماع الطارئ

الأهلي يُخطر اتحاد الكرة بقرارات مجلس الإدارة بعد الاجتماع الطارئ

الأهلي يتمسك بموقفه في أزمة الدوري

أسباب اجتماع الأهلي الطارئ وقراراته الحاسمة قبل اتخاذ اتحاد الكرة موقفه النهائي

ماذا قدم الأهلي من مقترحات في اجتماعه مع اتحاد الكرة ؟

استطلاع الراى


منتخب قادر على تحقيق مفاجأة بكأس الأمم الأفريقية
الدوري العام - 2019