ماذا قدم الأهلي من مقترحات في اجتماعه مع اتحاد الكرة ؟


متابعة إسلام أسامه

تتواصل ردود الأفعال على القرارات التي أصدرها النادي الأهلي أمس الجمعة بخصوص تمسكه بإنهاء جميع مبارياته في الدوري العام قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في 21 يونيو المقبل.

وأيد قرار النادي الأهلي العديد من الأندية الأخرى التي شددت على ضرورة انهاء المسابقة قبل انطلاق البطولة الإفريقية للمنتخبات مع خوض جميع مباريات الجولة الأخيرة في نفس التوقيت، فيما أبدى نادي الزمالك عبر رئيسه اعتراضه على بيان الأهلي.

وقدّم الأهلي خلال اجتماعه باللجنة المُشكلة من اتحاد الكرة لحل أزمة نهاية الدوري، حلًا مثاليًا لأزمة مواعيد مباريات الجولات الأخيرة، حيث اقترح تطبيق النموذج التونسي والمغربي للتعامل مع ضغط المباريات.

وتم اقتراح أن يخوض النادي الأهلي مباراته أمام المقاولون العرب في موعدها، على أن تخوض بقية الأندية مباريات المؤجلة وفقًا لمبادئ تكافؤ الفرص، على أن يتم السماح للاعبين الدوليين بتمثيل أنديتهم بالتنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب دون الإضرار بمعسكر الفراعنة في شهر يونيو.

يُذكر أن أندية الترجي التونسي ونهضة بركان والوداد البيضاوي المغربي قد وصلوا إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولة الكونفدرالية الإفريقية، بجانب تأهل المنتخب التونسي ونظيره المغربي لكأس الأمم الأفريقية، وتم اللجوء الى هذا الحل لضمان استكمال الموسم بعيدا عن امتداده لما بعد بطولة كأس الأمم نظرا لما يمثله ذلك من خسائر فنية عديدة على الأندية بشكل عام.

طالع أيضًا..

خمس قرارات حاسمة لمجلس إدارة الأهلي بعد الاجتماع الطارئ

الأهلي يُخطر اتحاد الكرة بقرارات مجلس الإدارة بعد الاجتماع الطارئ

الأهلي يتمسك بموقفه في أزمة الدوري

أسباب اجتماع الأهلي الطارئ وقراراته الحاسمة قبل اتخاذ اتحاد الكرة موقفه النهائي

استطلاع الراى


بعد استبعاد عمرو وردة من المنتخب
الدوري العام - 2019