الأهلي يُخطر اتحاد الكرة بقرارات مجلس الإدارة بعد الاجتماع الطارئ



متابعة: محمد الدكر وإسلام أسامة

أرسلت إدارة النادي الأهلي خطابًا ظهر يوم السبت إلى اتحاد كرة القدم المصري تخطره فيه بقرارات مجلس الإدارة التي اتخذها عقب الاجتماع الطارئ الذي عقد مساء يوم الجمعة.

وعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعًا طارئًا برئاسة محمود الخطيب والذي حضره أغلب أعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للنادي وأعلن بعدها النادي عن 5 قرارات بشأن استكمال مسابقة بطولة الدوري.

وأورد الأهلي في خطابه الذي أرسله إلى اتحاد الكرة قرارات مجلس الإدارة والتي جاءت على النحو التالي:

– عدم استكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أيٍ من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية، وحفظ حق النادي الأهلي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم؛ بما يضمن راحة لاعبيه، وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد؛ تفاديًا لما تحمّله الأهلي – وحده دون غيره – خلال السنوات الثلاث الماضية، ولاعبوه، وجماهيره، من تبعات كثيرة؛ بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق في العالم.

– عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ٣٤ من الدوري، قياسًا بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجلة في السابق.

– الرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد؛ بما يضمن العدالة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية؛ سواء التي في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء.

– عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من كأس مصر خلال الفترة التي تقام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري؛ طالما هناك رغبة لدى اتحاد الكرة في استكمال المسابقتين هذا الموسم.

– مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقية في بطولتيْ الدوري والكأس، يحقق العدالة بين الجميع، ولا يتم تغييره في اللاحق لأي سبب، خاصة أن الأندية تحتاج إلى وقت كافٍ للتجهيز والإعداد للموسم الجديد.

طالع أيضًا:

خمس قرارات حاسمة لمجلس إدارة الأهلي بعد الاجتماع الطارئ

الأهلي: لا نلوي ذراع أحد ولا نصدر المشاكل.. نطالب بحقوقنا المشروعة

استطلاع الراى


رأيك في بيان الأهلي برفض مواجهة أي فريق قبل مواجهته للزمالك
الدوري العام - 2019/2020