قطر والفيفا يحددان الدول المستفيدة من ملعب 974 بعد تفكيكه



تحدث ياسر الجمال، المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث عن مستقبل ملعب 974 بعد قرار تفكيكه، إثر انتهاء المباريات التي ستُقام عليه خلال مونديال قطر 2022.

وقال الجمال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: "ملعب 974 يحتوي على 40 ألف مقعد ومن الممكن توزيعها على أكثر من دولة بأكثر من شكل أو طريقة".

وأضاف في ظل بدء أعمال تفكيك الملعب، قبل نهاية مونديال 2022: "حتى الآن لم يتم الاتفاق على آلية توزيع مقاعد استاد 974"، مُؤكدًا أنه سيتم توزيعه على الدول النامية.

وعن تفكيك استاد 974 بالكامل وتفكيك أجزاء من مدرجات استادات أخرى وتقديمها كمساهمة لبناء استادات في دول نامية بعد نهاية المونديال، قال الجمال: "تم تصميم الملاعب كي تتجاوب مع هذا الطرح فيما بعد".

وتابع: "نحن في انتظار الانتهاء من البطولة، وسنرى الدول التي تحتاج إلى مثل هذه المنشآت بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحيث يكون الدعم مشترك بين دولة قطر والاتحاد الدولي".

وواصل ياسر الجمال تصريحاته قائلًا: "حتى الآن لم يتم حسم الأمر فيما يتعلق بالدول أو المنطقة التي سيتم توزيع تلك المقاعد بها".

وعن استادات المونديال بشكل عام، قال الجمال: "هناك بطولة قادمة لدولة قطر وهي كأس آسيا 2023، وسيتم استخدام هذه المنشآت الرياضية في هذه البطولة وسيتم تحديد المنشآت خلال الأشهر القادمة".

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا