غانا تودع كأس العالم وتصطحب أوروجواي معها



ودع المنتخب الغاني منافسات كأس العالم قطر 2022، بعد الهزيمة أمام أوروجواي بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، لحساب منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المونديالأ.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب الجنوب جيدة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، وأعادت للأذهان سيناريو خروج غانا أمام أوروجواي من ربع نهائي كأس العالم عام 2010.

وتحصل المنتخب الغاني على ركلة جزاء في بداية اللقاء حسمتها تقنية الفيديو إثر عرقلة محمد قدوس داخل منطقة الجزاء، إلا أن أندريه أيو سددها بتردد شديد، ليتصدى لها الحارس روشيه، ويكرر ما فعله أسامواه جيان في عام 2010.

ورد منتخب أوروجواي بهدف سجله اللاعب دي أراسكايتا، بعدما سدد لويس سواريز تصويبة قوية، ارتدت من يد الحارس، ليقابلها الأول ويسددها برأسية في الشباك.

واستغل أوروجواي نشوة الهدف الأول ليضاعف النتيجة سريعًا، عن طريق نفس اللاعب في الدقيقة 32، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وشهدت الدقائق الأخيرة من أحداث اللقاء ضغط شرس من أوروجواي على مرمى غانا بحثًا عن هدف ثالث يؤهلها للدور المقبل، بعد فوز كوريا الجنوبية على البرتغال ولكن دون جدوى.

وبتلك النتيجة، يودع منتخبا غانا وأوروجواي كأس العالم قطر 2022 من الدور الأول، فيما تأهل منتخب البرتغال متصدرًا، فيما تأتي كوريا الجنوبية ثانيةً.

لمشاهدة أهداف المباراة

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا