معلول يقود تونس للمعجزة رغم مغادرة كأس العالم



حقق المنتخب التونسي فوزًا تاريخيًا على نظيره الفرنسي، حامل لقب كأس العالم، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من مجموعات مونديال قطر 2022.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب المدينة التعليمية جيدة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع أفضلية نسبية من تونس في الشوط الأول، وسيطرة فرنسية في الثاني.

وشهدت المباراة مشاركة علي معلول أساسيًا وحتى نهاية المواجهة، وارتدى شارة القيادة بعد مغادرة وهبي الخزري، باعتباره أقدم لاعبي نسور قرطاج، وذلك بعدما غاب عن المباراتين الماضيتين.

وتمكن المنتخب التونسي من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57، بعد اختراق من وهبي الخزري لخط دفاع فرنسا، ثم سدد كرة أرضية في أقصى الزاوية اليسرى على يد الحارس ستيف مانداندا.

واضطر ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي بإشراك نجومه بعد تقدم تونس، حيث شارك كل من كيليان مبابي وأدريان رابيو وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي، ليشن هجومًا ضاريًا على مرمى نسور قرطاج.

وتمكن المنتخب الفرنسي من هز شباك تونس في الدقيقة الأخيرة من أحداث اللقاء عن طريق جريزمان، إلا أن تقنية الفيديو تدخلت لإلغاء الهدف، بداعي وجود تسلل عند تمرير الكرة.

ورغم ذلك الفوز، إلا أن المنتخب التونسي ودّع كأس العالم قطر 2022 بشكل رسمي، حيث احتل المركز الثالث برصيد 4 نقطة، خلف المتصدر الفرنسي صاحب الـ 6 نقاط وأستراليا صاحبة المركز الثاني بنفس الرصيد.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
كأس العالم للأندية - 2022/2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا