ماذا ينتظر الإسماعيلي بعد انسحابه من كأس مصر ؟



متابعة عامر العمايرة

ينتظر نادي الإسماعيلي عقوبات صارمة حال قام بتنفيذ قراره بالانسحاب من بطولة كأس مصر في نسخة الموسم الجاري، لاعتراضه على النظام التي جرت به قرعة دور الـ 16.

وكان الإسماعيلي قد أعلن انسحاب مساء اليوم السبت من بطولة كأس مصر، اعتراضًا على نظام توجيه القرعة، بحيث لا يواجه النادي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك إلا في الدور النهائي.

وحسب ما تنص عليه لائحة اتحاد الكرة فإنه في حالة قيام فريق بالانسحاب من كأس مصر بعد قيده ووضع اسمه في الجدول بعذر تقبله اللجنة قبل بدء مباريات المسابقة، يتم مصادرة رسم الاشتراك، وتُوقع عليه غرامة مالية ضعف قيمة رسم الاشتراك، ويرفع اسمه من الجدول.

أما في حالة انسحاب فريق من كأس مصر بعد بدء المسابقة أو أثناء إحدى مبارياته، يتم ما يلي:

1 – يرفع اسمه من الجدول ويعتبر الفريق المنافس له في المباراة فائز بها (2-0)

2 – إذا كان قبل دور الـ 32 تُوقع عليه غرامة مالية مقدارها 5 أضعاف، قيمة رسم الاشتراك، واعتبارًا من دور الـ 32 تُوقع عليه غرامة قدرها 20 ضعف قيمة رسم الاشتراك في المسابقة

3 – في كل الأحوال يُحرم الفريق المنسحب من الاشتراك في مسابقة كأس مصر في الموسم التالي.

وقيمة الاشتراك في بطولة كأس مصر هي 10 آلاف جنيه، مما يعني أنه في حالة تنفيذ الإسماعيلي لقراره بالانسحاب، فسيتم توقيع غرامة مالية عليه قيمتها 200 ألف جنيه.

وكانت قرعة كأس مصر التي جرت اليوم السبت أسفرت عن وقوع الإسماعيلي أمام الزمالك في دور الـ 16 من كأس مصر، ويتواجد بيراميدز والمصري في طريق كلا الفريقين.

طالع أيضًا..

عامر حسين عن قرعة الكأس: الزمالك يعتقد أنه سيواجه كل الأندية.. «ده مش دوري»

عامر حسين: لماذا لم ينسحب الإسماعيلي أمام الزمالك في كأس مصر الموسم الماضي ؟

عامر حسين لـ El-Ahly.com: الزمالك في طريقه بكأس مصر 3 فرق مهددة بالهبوط

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر