عامر حسين: لماذا لم ينسحب الإسماعيلي أمام الزمالك في كأس مصر الموسم الماضي ؟



متابعة: محمد الدكر

أعرب عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم عن استغرابه من قرار نادي الإسماعيلي بالانسحاب من بطولة كأس مصر في نسخة الموسم الجاري.

وكان الإسماعيلي قد أعلن انسحاب مساء اليوم السبت من بطولة كأس مصر، اعتراضًا على نظام توجيه القرعة، بحيث لا يواجه النادي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك إلا في الدور النهائي.

وقال عامر حسين في تصريحات خاصة لـ El-Ahly.com: "انسحاب الإسماعيلي بسبب توجيه القرعة ؟ هذا تصنيف. وفقًا لقرار الإسماعيلي، فإن كل بطولات الإتحاد الإفريقي (بايظة) ".

وأضاف: "الاتحاد الإفريقي يقوم بتنصيف الفرق في دور المجموعات بدوري الأبطال والكونفدرالية، والفرق أصحاب التصنيف العالي لا تتواجد مع بعضها البعض، وهذا ما فعلناه في قرعة كأس مصر، فالزمالك هو الأول والأهلي الثاني وفقًا لتصنيف آخر بطولة دوري".

وتابع: "الإسماعيلي في الموسم الماضي بالدوري كان في المركز الـ 13 أو الـ 14، كيف يتم تصنيف ضمن أعلى 4 فرق في البطولة ؟"، قبل أن يكمل: "الإسماعيلي الأسبوع الماضي قال أيضًا إنه سينسحب من الدوري".

وأكمل حسين تصريحاته الخاصة قائلًا: "الإسماعيلي واجه الزمالك في نسخة الموسم الماضي من كأس مصر خلال فترة تواجد لجنة أحمد مجاهد ولم ينسحب".

وأتم: "في نسخة الموسم الماضي أيضًا، الأهلي والزمالك لن يتواجها إلا في الدور النهائي، وبالمناسبة، الأهلي والزمالك لم يتقابلا في أي دور غير نهائي كأس مصر، سوى في دور الـ 16 عام 2010، وذلك لأن الزمالك لم يكن ضمن أول 4 فرق في دوري عام 2009".

وكانت قرعة كأس مصر التي جرت اليوم السبت قد أسفرت عن وقوع الأهلي أمام مصر المقاصة، والزمالك أمام الإسماعيلي، فيما يتواجد بيراميدز والمصري في طريق الأبيض.

طالع أيضًا..

عامر حسين عن قرعة الكأس: الزمالك يعتقد أنه سيواجه كل الأندية.. «ده مش دوري»

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر