وزير الرياضة: ندعم الأهلي والزمالك وبيراميدز للصعود لمنصات التتويج الإفريقية



تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن نتائج الفرق المصرية في المنافسات الافريقية ببطولتي دوري الابطال والكونفدرالية الافريقية.

وحقق الأهلي والزمالك الفوز في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا، بعد ان فاز المارد الأحمر على الوداد بهدفين نظيفين وفاز الزمالك بهدف نظيف على الرجاء، فيما صعد بيراميدز لنهائي الكونفدرالية بعد تخطي حوريا الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية.

وقال صبحي في تصريحات صحفية له اليوم الخميس أن ما تحقق هو نتاج عمل وجهد كبير من الأندية الثلاثة مشيرًا إلى دور الحكومة في عودة النشاط الرياضي في ظل جائحة كورونا وهو ما سينعكس أيضًا بشكل إيجابي على منتخب المصري الأول والمنتخب الأوليمبي.

وأكد صبحي دعمه الكبير واللامحدود للأندية الجماهيرية والشعبية، مع الحفاظ على تلك الكيانات من اي أزمات قد تواجهها، وأن الدولة داعمة بشكل كبير ولا محدود للمنظومة الرياضية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستقف بجانب الأندية الثلاثة من أجل استكمال مشوارهم في البطولات الافريقية والوصول لمنصات التتويج.

ووجه صبحي الشكر لمجالس إدارات الاندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال افريقيا، والكونفدرالية على الظهور بشكل يناسب تاريخ مصر الكروي في افريقيا، موضحا ان الاهلي والزمالك هم بالفعل قطبي كرة القدم في افريقيا والوطن العربي.

 

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020