موسيماني يواصل الإنهيار والأهلي يخسر نقطته السابعة تواليا في الدوري



انتزع النادي الأهلي تعادلًا ثمينًا أمام سيراميكا كليوباترا بهدف لمثلها، في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها في وسط الملعب، مصحوبة ببعض المحاولات التي كانت على استحياء شديد على كلا المرميين.

ولم يشكل الأهلي أي خطورة على مرمى سيراميكا في الشوط الأول، في ظل اعتماده على الكرات الطولية التي كانت من نصيب أصحاب الأرض بشكل دائم، مع بعض التسديدات من خارج منطقة الجزاء، التي ضلت طريقها للمرمى.

من جهته، اعتمد فريق سيراميكا كليوباترا على الكرات العرضية في ظل سيطرته على وسط الملعب، وشكّل فرصتين خطيرتين على مرمى محمد الشناوي في بداية اللقاء.

وشهدت الدقيقة 38 سقوط محمد عبد المنعم، مدافع الأهلي داخل منطقة جزاء الفريق، عقب نهاية إحدى فرص سيراميكا كليوباترا، حيث اشتكى من آلام في العضلة الضامة للقدم اليسرى.

وتدخل الجهاز الطبي بقيادة أحمد أبو عبلة لعلاج عبد المنعم، قبل أن يستكمل إجراءاته مع اللاعب خارج الملعب، إلا أنه تقرر بعد ذلك إجراء تبديل اضطراري بنزول ياسر إبراهيم على حسابه.

وحاول الأهلي تكثيف هجومه على دفاعات سيراميكا كليوباترا في نهاية الشوط الأول، إلا أن ذلك لم يسفر عن أي جديد، سواء في شكل الفريق ومستواه، أو نتيجة اللقاء.

وشارك بيرسي تاو بديلًا مع بداية الشوط الثاني على حساب صلاح محسن، لينجح بعدها بدقيقة واحدة في صناعة فرصة خطيرة لصالح النادي الأهلي، وكانت هي أولى ملامح الخطورة على مرمى عامر عامر.

وتبادل المهاجم الجنوب إفريقي مع محمد شريف الكرة على حدود منطقة جزاء سيراميكا مع محمد شريف، قبل أن يتوغل بعدها داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية مرت أعلى العارضة.

وكاد الأهلي أن يخطف هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، حيث لاحت فرصة خطيرة في الدقيقة 83 بعد تمريرة عرضية أرضية من كريم فؤاد، قابلها محمد محمود بتسديدة ضعيفة مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 85، أرسل محمد مجدي أفشة كرة طولية داخل منطقة الجزاء استلمها حسين الشحات بالصدر، وقام بالدوران 180 درجة وسدد كرة قوية أبعدها عامر عامر، لكن الحكم احتسبها ركلة مرمى.

وفاجأ سيراميكا كليوباترا الأهلي بهدف مباغت في الدقيقة 87، بعد تمريرة عرضية ذكية من محمد إبراهيم قابلها باسم مرسي الخالي من الرقابة بتسديدة في الزاوية العكسية سكنت شباك محمد الشناوي.

وفي الدقيقة الـ 94، تحصل الأهلي على ركلة جزاء بعد ضربة واضحة من أحمد محسن على وجه محمد محمود، لينبري محمد مجدي أفشة لتنفيذها، وينجح في إنهاء سلسلة عقم تهديفي امتدت لأكثر من 300 دقيقة.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا