تعرف على حسابات التأهل من دور المجموعات في كأس أوروبا



تستعد جماهير الكرة العالمية لمتابعة المزيد من المباريات القوية والرائعة في بطولة كأس أوروبا 2024 الجارية في ألمانيا، والتي تبدأ منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات فيها الليلة.

وتُقام بطولة كأس أوروبا بمشاركة 24 فريقًا، مقسمين على 6 مجموعات، تضم كل واحدة 4 فرق، ويتأهل منها للدور ثمن النهائي أصحاب المراكز الأول والثاني، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.

وتنص لوائح بطولة كأس أوروبا على أنه في حالة تساوي الفرق في عدد النقاط، فإن سجل المواجهات المباشرة هو أول عناصر الحسم، يليه فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم نقاط الانضباط ثم مركز الفرق المؤهل.

وكشفت شبكة بي إن سبورتس حسابات التأهل من دور المجموعات في بطولة كأس أوروبا، وذلك قبل بداية الجولة الثالثة:

المجموعة الأولى

- ضمن منتخب ألمانيا التأهل ضمن أول مركزين عن المجموعة، ويمكنه حسم الصدارة إذا تجنب الهزيمة أمام سويسرا.

- يمكن لسويسرا التأهل إلى دور الستة عشر إذا لم يخسر أمام ألمانيا أو إذا أخفق منتخب اسكتلندا في الفوز على المجر، ويمكنه تصدر المجموعة إذا فازت على ألمانيا.

- سيتأهل منتخب أسكتلندا إذا فاز على المجر وتغلب ألمانيا على سويسرا بشرط تعويض فارق الأهداف، فيما يجب أن يفوز المجر على اسكتلندا ليحظى بفرصة الوصول إلى دور الستة عشر ضمن أفضل فرق المركز الثالث.

المجموعة الثانية

- ضمن منتخب إسبانيا مقعدًا في دور الستة عشر وسينهي الدور الأول في صدارة مجموعته بفضل فوزه على إيطاليا صاحبة المركز الثاني، فيما يجب أن يتجنب إيطاليا الهزيمة أمام كرواتيا لينهي المجموعة في المركز الثاني، وسيودع البطولة إذا خسر وفاز ألبانيا على إسبانيا.

- يمكن لألبانيا أن ينهي المجموعة في المركز الثاني إذا تغلب على إسبانيا وفاز كرواتيا على إيطاليا، لكنه سيودع البطولة إذا خسر وفاز كرواتيا بشرط أن يخدمها فارق الأهداف.

- يمكن لكرواتيا إنهاء الدور الأول في المركز الثاني إذا تغلب على إيطاليا ولم يفز ألبانيا على إسبانيا أو إذا فاز هو وألبانيا بشرط أن يخدمها فارق الأهداف، وسيودع كرواتيا البطولة إذا تعادل ولم يخسر ألبانيا.

المجموعة الثالثة

- ضمن منتخب إنجلترا إنهاء الدور الأول ضمن أول ثلاثة مراكز، وسيتأهل إذا تجنب الهزيمة أمام سلوفينيا أو إذا أخفق الدنمارك في الفوز على صربيا، كما يمكن لإنجلترا تصدر المجموعة بالفوز أو حتى التعادل إذا لم يفز منتخب الدنمارك.

- إذا تغلب منتخب الدنمارك على صربيا فسيتأهل لدور الستة عشر، وإذا تعادل الدنمارك وسلوفينيا بالنقاط فستنهيان المجموعة في المركزين الثاني والثالث بعد الاحتكام إلى فارق الأهداف.

- يمكن لمنتخب سلوفينيا أن يتأهل للدور ثمن النهائي بالفوز على إنجلترا، وسيتصدر المجموعة إذا فاز ولم ينتصر الدنمارك، وإذا فاز أو تعادل وانتهت مباراة الدنمارك بنفس النتيجة فستكون كلمة الفصل لفارق الأهداف.

- تستطيع صربيا التأهل بالتغلب على الدنمارك وإذا أخفق سلوفينيا في الفوز على إنجلترا، ولكن ستودع صربيا البطولة إذا تلقى الهزيمة أو إذا تعادل وتجنب سلوفينيا الهزيمة.

المجموعة الرابعة

- سيحتل منتخب هولندا أحد المركزين الأول والثاني في حال تفادي الهزيمة أمام النمسا، ويمكن أن يتصدر المجموعة بالفوز مع عدم فوز فرنسا على بولندا (بشرط الاستفادة من فارق الأهداف).

- سيتأهل منتخب فرنسا من أحد المركزين الأول والثاني في حال تفادي الهزيمة، وفي حال حقق منتخبا فرنسا وهولندا نتيجتين متماثلتين، سيتم احتساب الأفضلية من خلال فارق الأهداف.

- الفوز على هولندا سيمنح النمسا التأهل من أحد المركزين الأول والثاني، ويمكن للنمسا أن تتصدر المجموعة في حال فوزها وفشل فرنسا في الفوز، وتأكد خروج بولندا من دور المجموعات بالفعل، ولا يمتلك أي فرصة في التأهل لدور الستة عشر.

المجموعة الخامسة

- تتساوى فرق المجموعة الأربعة في النقاط بعد أول جولتين للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وستكون جميع السيناريوهات واردة في الجولة الختامية للمجموعة عندما تلعب بلجيكا أمام أوكرانيا وتواجه سلوفاكيا منتخب رومانيا، إذ قد تكون أربع نقاط كافية لتصدر المجموعة أو قد تنهي مشوار فريق بالبطولة.

المجموعة السادسة

- حسمت البرتغال تأهلها إلى دور الستة عشر من صدارة المجموعة، فيما يحتاج منتخب تركيا إلى تفادي الهزيمة أمام التشيك كي تتأهل من المركز الثاني.

- يمكن لمنتخب التشيك أن تتأهل من المركز الثاني بالفوز على تركيا، وقد يكون التعادل كافيا للتأهل، لكنها ستودع البطولة في حال الهزيمة.

- يمكن لجورجيا التأهل في المركز الثاني بالفوز على البرتغال وإذا تغلبت التشيك أيضًا على تركيا، وستكون في حاجة لتعويض فارق الأهداف، وستودع البطولة إذا تلقت الهزيمة أو إذا تعادلت ولم تفز تركيا على التشيك.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
كأس مصر - 2023/2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا