الأهلي: نقوم بعمل تدوير داخل النادي نظرا للأزمة الاقتصادية وسيشمل ذلك قطاع الكرة



أدلى سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي بتصريحات تلفزيونية لقناة صدى البلد يتحدث فيها عن التحديات الاقتصادية التي تواجه الأحمر في الفترة الحالية.

وقال شلبي: التحديات الاقتصادية تواجه كل دول العالم وألقت بظلال سلبية على أمور التمويل في صناعة الرياضة بشكل عام ومنها الدولة المصرية والنادي الأهلي واحد من أكبر المؤسسات الرياضية في الدولة الافريقية بالتالي تداعيات هذه الأزمة ألقت بظلالها على الأحمر.

وأضاف: الرحلة الأخيرة التي توجه فيها الأهلي للكاميرون بطائرة خاصة من مصر إلى جنوب افريقيا ثم منها الى الكاميرون ثم إلى مصر تكلفت ثلاثة أضعاف ما كانت تتكلفه قبل ثلاثة أشهر بالتالي هذا يضيف أعباء كبيرة على موازنة الأهلي ليس فقط أسعار تذاكر الطيران وكذلك تكلفة التشغيل في الفروع.

وأكمل: الأهلي يمتلك 4 فروع له في القاهرة وزادنت تكاليف الانفاق لذا نحاول أن نستخدم الأذرع التمويلية وهذا يتمثل في شركة الأهلي لكرة القدم وشركة الأهلي للمنشآت الرياضية وشركة الأهلي للخدمات وشركة الأهلي للانتاج الاعلامي وكانت وجهة نظر الإدارة أن نكلف تلك الأذرع التمويلية بخلاف التمويل أن تكون لديها رؤية واضحة لعدد من المشروعات المستقبلية والبرامج التي تزيد عمليات التمويل.

واختتم: بالإضافة لعمليات الترشيد وتقليل المصروفات والدول الكبرى تفعل ذلك وعلى سبيل المثال في الأهلي عندما افتتحنا فرع التجمع الخامس كنا نحتاج 457 وظيفه وهو ما يعني جدول رواتب وزيادة أعباء مالية بالتالي قمنا بعمل تدوير في الفروع وقمنا بالاستثمار في العمالة الزائدة في بعض القطاعات واستخدامها في الفرع الجديد وبالفعل تم نقل 87 موظف من كل فروع الأهلي إلى الفرع الجديد وهناك قرار أيضا يخص قطاع كرة القدم بعمل تدوير داخل العاملين فيه حتى نستثمره بشكل جيد ونقلل النفقات.

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا