الأهلي يقلب الطاولة على طلائع الجيش وينفرد بصدارة الدوري



حقق النادي الأهلي فوزًا ثمينًا على نظيره طلائع الجيش بهدفين لهدف، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الجمعة، لحساب منافسات الجولة الخامسة من الدوري العام.

وقدّم الفريق الأول بالنادي الأهلي شوطًا سلبيًا أمام طلائع الجيش، ليتأخر بهدف نظيف في الـ 45 دقيقة الأولى، من عمر المباراة التي أُقيمت على ملعب الأهلي وي السلام.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى، وسط سيطرة من جانب الأهلي على مجرياتها، دون تشكيل أي خطورة، فيما اعتمد طلائع الجيش على الهجمات المرتدة.

وتمكن طلائع الجيش من استغلال لدغاته الهجومية وفرصه القليلة في الشوط الأول، من التقدم في النتيجة بالدقيقة 25، بعد تمريرة قطرية وصلت إلى أحمد متعب الخالي تمامًا من الرقابة، ليصوب كرة بالونية من أعلى الحارس محمد الشناوي.

وقرر الحكم المساعد مع حكم الساحة محمد عادل إلغاء الهدف واحتساب ركلة حرة في البداية لصالح الأهلي، قبل أن تتدخل تقنية الفيديو وتقرر احتساب الهدف لصالح فريق طلائع الجيش.

وبعد ذلك الهدف، زاد الأهلي من قوته الهجومية على مرمى طلائع الجيش المتكتل دفاعيًا، إلا أن ذلك لم يسفر عن أي جديد، وسط محاولات لم تشكل أي خطورة على مرمى عمر رضوان.

ومع بداية الشوط الثاني، شنّ الأهلي هجومًا ضاغطًا على طلائع الجيش، رغم عدم إجراء تبديلات، وهو ما أسفر عن نجاح المارد الأحمر في قلب الطاولة خلال الثلث ساعة الأولى.

وبعد مرور 7 دقائق فقط من الشوط الثاني، شكّل النادي الأهلي هجمة خطيرة على مرمى طلائع الجيش، بقيادة البرازيلي برونو سافيو، الذي راوغ أكثر من مدافع من طلائع الجيش.

ووصل سافيو إلى حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، ثم أرسل عرضية متقنة داخل منطقة العمليات، قابلها أحمد عبد القادر برأسية مميزة، وحولها في أقصى الزاوية اليمنى على يد الحارس عمر رضوان.

وفي الدقيقة 63، شكّل الأهلي هجمة من الجهة اليمنى، انطلق فيها أكرم توفيق وتوغل داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحارس عمر رضوان انقض عليه واعتدى عليه بالضرب بيده اليمنى، قبل أن يتمادى وينقض على برونو سافيو ويعوقه عن السير بالكرة داخل منطقة الجزاء.

وتدخل الحكم محمد عادل لاحتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي، تأكد منها أيضًا بعد العودة لتقنية الفيديو، فيما قام محمد يوسف، مدرب طلائع الجيش بتبديل قام فيه بإشراك الحارس عماد السيد على حساب عمر رضوان.

وانبرى عمرو السولية لتنفيذ ركلة الجزاء لصالح الأهلي، وسددها بنجاح في منتصف المرمى، فيما سقط الحارس البديل عماد السيد يمينًا، ليعلن بذلك تقدم المارد الأحمر بهدفين لهدف.

وشهدت الدقيقة 88 تمكن فريق طلائع الجيش من هز شباك الأهلي، إلا أن تقنية الفيديو تدخلت لتثبت قيام اللاعب بتسجيل الهدف بلمسة يد واضحة، ليتم إلغاءه، وينجح بعدها المارد الأحمر في اقتناص النقاط الثلاث.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا