رئيس الكاف: أنا ممتن للمغرب



أعرب باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تحمسه الشديد من تلقي بعض الطلبات التي تعبر عن رغبة بعض الدول في استضافة كأس إفريقيا للأمم 2025.

ورحّب موتسيبي بتقديم المغرب لطلب تنظيم كأس الأمم بعد المقبلة، معبرًا عن اعتقاده أن هذه الدورة ستكون الأكثر نجاحًا، وذلك بعد قرار سحب التنظيم من دولة غينيا.

وقال موتسيبي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المغربية لدى وصوله إلى مطار الرباط سلا اليوم السبت: "المغرب احتضن باستمرار بعض المسابقات الأكثر أهمية".

وأضاف الجنوب إفريقي: "في بعض الأحيان كانت المغرب هي البلد الوحيد الذي أجريت على أرضه مسابقة جديدة، كنت شخصيًا ممتنًا للمغرب الذي قام بذلك لسنوات عديدة".

وتابع رئيس الكاف: "نريد تنظيم أفضل مسابقة في إفريقيا، لذلك نحن فخورون جدا ونتمنى لهذه البلدان الأفضل"، قبل أن يُعبر عن سعادته للعودة إلى المغرب البلد الذي لديه مثل هذا الالتزام العميق لتطوير كرة القدم في المغرب.

وأكمل: "قلت دائما إننا نحب كرة القدم وإنه يجب علينا أن نستعمل اللعبة كأداة متميزة لجمع الشعوب وبناء روابط بين جميع بلداننا، لأن كرة القدم هي شغفنا. نقضي 90 دقيقة في الملعب لكن لدينا التزام عميق لبناء روابط جيدة وعلاقات ثقة بين جميع أممنا في القارة".

هذا، وسيحضر باتريس موتسيبي المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للنساء، والتي ستجمع بين فريقي الجيش الملكي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي غدًا الأحد، على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

يُذكر أن المغرب كانت قد استضافت نهائي دوري أبطال إفريقيا للرجال أيضًا الموسم الماضي على مركب محمد الخامس، بين الأهلي والوداد البيضاوي، في المباراة التي فاز فيها الأخير بهدفين دون رد.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا