10 معلومات عن تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب



 يواجه الأهلي العرب في التاسعة من مساء غدًا السبت فريق المقاولون العرب على ملعب الجبل الأخضر، في لقاء مؤجل من الأسبوع الـ 21 بالدوري العام، إذ يسعى الفريقان لحصد النقاط الثلاث لتحقيق أهدافهما في المسابقة المحلية.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي والمقاولون العرب في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، على أن تُنقل على الهواء مباشرة عبر قناة أون تايم سبورتس الحاصلة على حقوق نقل مباريات الدوري الممتاز.

ويقدم El-Ahly.comابرز 10 معلومات عن تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب

  1. التقى الأهلي والمقاولون العرب على مدار 75 مباراة، وتعود المواجهة الأولى بين الفريقين إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالممتاز.
  2. حقق الأهلي الفوز في 53  مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 15 مباراة، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات.
  3. نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المقاولون العرب في 131 مناسبة في تاريخ مواجهات الفريقين، بينما اكتفى المقاولون العرب بتسجيل 43 هدفًا في شباك الأهلي.
  4. آخر مواجهة بين المارد الأحمر وفريق المقاولون العرب فى الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم 2021/2022 في الجولة الرابعة وانتهت بنتيجة هدف دون رد للأهلي.
  5. مباراة الأهلي والمقاولون التي جمعت الفريقين في 28 أكتوبر 2002، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 6-2، سجلت أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين وهي المباراة التي شهدت نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، في تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».
  6. أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، الهداف التاريخي للقاءات الفريقين بعدما نجح في تسجيل 7 أهداف.
  7. نجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة على مدار 41 مباراة في تاريخ لقاءات الفريقين بينما اكتفى المقاولون بـ14 مباراة بشباك نظيفة.
  8. أكبر سلسلة انتصارات في مواجهات الفريقين كانت من نصيب النادي الأهلي بعدما نجح في تحقيق 9 انتصارات متتالية.
  9. نجح الأهلي في تحقيق الفوز ذهابا وايابا في 15 موسما بالدوري .

10.يدخل المارد الأحمر لقاء الغد محتلا المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 54 نقطة، بينما يحتل فريق المقاولون العرب المركز السادس عشر من جدول ترتيب المسابقة المحلية برصيد 24 نقطة.

 

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر