طبيب جنوب إفريقيا: إصابات بيرسي تاو مع الأهلي قد تكون نفسية.. أعلم أنه يعاني



أكد ثولاني نجوينيا، كبير مسئولي الأطباء في الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم أن الإصابات المتعددة التي تعرض لها بيرسي تاو، لاعب الأهلي خلال الفترة الماضية قد تعود لعوامل نفسية، مُشيرًا إلى أنه علم بمعاناة الأخير من ضغط كبير خلال تواجده مع القلعة الحمراء.

وذكرت صحيفة سويتان الجنوب إفريقية: "إنه لأمر محير للعقل كيف أن نجم منتخب بافانا بافانا بيرسي تاو كان عرضة للإصابة في الآونة الأخيرة، بعدما كان جاهزًا بشكل دائم من الناحية البدنية خلال تواجده في صن داونز داونز".

وأضاف الصحيفة: "خلال تواجده مع صن داونز، وفي موسمه الأخير تحديدًا 2017-2018، لعب تاو بشكل مثير للإعجاب، وشارك في جميع مباريات الدوري الممتاز (30 لقاء)، والآن يعاني من إصابة في العضلة الأمامية مع الأهلي".

ويشتبه نجوينيا الذي عمل سابقًا طبيبًا للمنتخب الجنوب إفريقي أن إصابات بيرسي لها بُعد نفسي، من بين عوامل أخرى، جعلته عُرضة للإصابة في الأشهر الأخيرة.

وقال نجوينيا في تصريحات نقلتها الصحيفة ذاتها: "لست متأكدًا من حالة تاو لأنني لم أعد طبيبًا للمنتخب، ولكن قد يكون هناك عدد من العوامل. نفسيًا قد تكون هناك مشكلة ولكني لست متأكدًا".

وأضاف: "قد تكون هناك مشكلة تكيف بالنسبة لبيرسي تاو أيضًا لأنه عندما تنتقل إلى بيئة متغيرة، وتتغير أساليب التدريب يصبح التكييف مختلفًا".

وتابع: "أنا حقا لا أستطيع أن أكون متأكدًا من موقف بيرسي تاو، ولكن هذه هي العوامل التي عادة ما تؤدي إلى إصابة اللاعبين بين الحين والآخر. إذا كانت هناك أشياء تؤثر عليك نفسيا ، فمن المؤكد أنك ستتعرض للإصابات".

وأتم نجوينيا: "لهذا السبب فإن علماء النفس الرياضي مهمون. أنا أعلم أن بيرسي كان تحت ضغط كبير في مصر، سواء من فريقه أو من الجماهير أو الإعلام أو أساطير النادي. لذلك قد يكون شيئًا فسيولوجيًا ولكن لا يمكننا التأكد".

يُذكر أن النادي الأهلي كان قد أعلن منذ أسبوعين إصابة بيرسي تاو بمزق في العضلة الأمامية للمرة الثانية خلال 5 أشهر فقط، إذ سيغيب عن الملاعب لفترة لن تقل عن شهر كامل.

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر