سواريش: أمر واحد يقلقني قبل تدريب الأهلي



كشف ريكاردو سواريش، المدير الفني الجديد للفريق الأول بالنادي الأهلي عن الأمر الذي يثير قلقه مع بدء مهمته بشكل رسمي في القلعة الحمراء.

وأوضح سواريش أنه لا يخشى الضغط الجماهيري الذي سيقع عليه في الفترة المقبلة، وإنما ضغط المباريات هو ما يثير قلقه، لما سيتسبب في عدم تنفيذ أفكاره سريعًا مع الفريق.

وقال سواريش في تصريحات رسمية عقب الإعلان عن تعيينه مدرب جديد للأهلي: "الضغط بشكل عام يمثل جزء من تحسين الجانب البشري، فهو يساعد في كرة القدم من أجل الفوز".

وأضاف: "الضغط الجماهيري مهم جدًا، وهو أحد الأسباب التي جعلت الأهلي ناديًا كبيرًا وحقق ألقابًا عديدة، ونحن كذلك لابد أن نكون جاهزين لكي نتعايش مع هذه الضغوط الجماهيرية.. الجماهير تسعى للفوز دائمًا ونحن كذلك نسعى للفوز".

وتابع: "الضغط هو جزء من عمل المدرب، فأنا لم آتِ للأهلي بضغط سوف يضعفني أو يحدد من إمكانياتي، بل الضغط سيكون حافزًا لي من أجل تحقيق الأفضل.. هذا ليس الموضوع الذي يقلقني".

وأكمل: "ما يقلقني هو ضغط المباريات واللعب كل 3 أيام. الوقت لن يكون كافيًا لوضع كل الأفكار وتدريب اللاعبين بكل الأفكار في هذا الوقت القصير".

وأتم: "الهدف من هذه المباريات هو الفوز وحصد الألقاب وهذا هو الأهم. الضغط هو السبب أنك كل مرة تلعب بشكل أفضل، ونحن جاهزون لكل شيء.. لم نأتِ من أجل اللهو، نحن أتينا من أجل العمل الجيد".

وأعلن النادي الأهلي تعاقده مع البرتغالي ريكاردو سواريش لمدة موسمين مقبلين، ويصطحبه 5 مساعدين، بالإضافة لسامي قمصان، المدرب العام، فيما يستمر سيد عبد الحفيظ، مديرًا للكرة.

هذا ومن المنتظر أن يقوم النادي الأهلي بتقديم ريكاردو سواريش لوسائل الإعلام والجماهير خلال مؤتمر صحفي يتم عقده في الثانية ظهر غدًا الجمعة.

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر