الكاف يتعهد للأهلي بالعدالة والمساواة في نهائي دوري أبطال إفريقيا



تعهد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالالتزام بكافة مبادئ الإنصاف والعدالة في نهائي النسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا، وذلك على الرغم من منح المغرب شرف استضافة تلك المواجهة.

وأوضح الكاف في بيانه أنه تسلم خطابًا خلال الساعات الماضية من وزارة الشباب والرياضة المصرية يشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي استضافة نهائي دوري الأبطال بدلًا من المغرب، لكن الكاف لم يرد عليه سواء بالإيجاب أو السلب، في إشارة لرفض ذلك الطلب.

وجاء في بيان رسمي من الكاف مساء الخميس: "يقدّر الكاف ويفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها النادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم بشأن إقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب".

وأضاف الاتحاد الإفريقي الذي يترأسه باتريس موتسيبي في بيانه: "ومن جهتها، يؤكد الكاف أنه ملتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء".

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان أعلن يوم الإثنين الماضي منح ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية شرف استضافة نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وللعام الثاني على التوالي.

واعتبر الأهلي ملعب مركب محمد الخامس مكان غير محايد لاستضافة نهائي دوري الأبطال، في ظل اقتراب الوداد البيضاوي المغربي من الصعود للدور النهائي، بعد فوزه في ذهاب نصف النهائي على بترو أتليتكو الأنجولي خارج قواعده بثلاثة أهداف لهدف.

وكان الأهلي قد أعلن في بيان رسمي أول أمس الثلاثاء أنه قرر اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية في ملف ملعب نهائي دوري الأبطال، وطالب اتحاد الكرة بتصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، فضلًا عن قيام الجبلاية بتقديم طلب استضافة تلك المواجهة بدلًا من المغرب.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر