احتمالية تغيير ملعب مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء



كشفت تقارير صحفية عن احتمالية تغيير ملعب مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء البيضاوي المغربي، المُقرر إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة نهاية الشهر الجاري.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن قبل عدة أيام إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والرجاء يوم 22 ديسمبر الجاري في قطر، قبل أن يرفض فيما بعد طلب الرجاء بتأجيل ذلك الموعد.

وقال محمد الجزار، الصحفي المصري بجريدة الوطن القطرية: "رغم انشغال الجميع في قطر بكأس العرب، لكن بنهاية الأسبوع الجاري، ستبدأ الاجتماعات والتجهيزات لمباراة السوبر".

وأضاف: "لا يوجد أي حديث عن تأجيل مباراة السوبر، الكاف يريد الانتهاء من هذه المباراة، خصوصًا بعد تأجيلها أكثر من مرة، وحتى إن تسبب تفشي فيروس كورونا في أزمة لفريق الرجاء كما ورد في بيانه، فقد يتم اللجوء لوصوله إلى الدوحة عبر طائرة خاصة".

وأكمل في تصريحات عبر قناة الأهلي: "نسبة تغيير ملعب المباراة من جاسم بن حمد إلى ملعب نادي الريان المونديالي هي مجرد فكرة مطروحة، فالقرار الرسمي والمُعلن هو إقامة المباراة على ستاد نادي السد".

وواصل: "فكرة نقل المباراة إلى أحد الملاعب المستضيفة لكأس العالم 2022 وخصوصًا ملعب أحمد بن علي الذي أقيم عليه مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ العام الماضي طُرحت في الآونة الأخيرة".

وأتم الجزار قائلًا: "لا توجد أي قرارات اتخذت بشأن نقل ملعب اللقاء، لأن الاجتماعات لم تنطلق حتى الآن، ولكن الصورة ستتضح خلال الأيام المقبلة، فكلما نعلم شعبية الأهلي الكبيرة وجمهوره الذي ينتظر وصوله إلى قطر".

ويخوض الرجاء لقاء السوبر الإفريقي باعتباره بطل النسخة الأخيرة من كأس الكونفدرالية، فيما يشارك الأهلي بصفته حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، والذي تُوج به 10 مرات من قبل.

يذكر أن الأهلي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس السوبر الإفريقي، حينما فاز على نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بقطر خلال شهر مايو الماضي.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي خلال عام 2021
كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية - ٢٠٢٢

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر