الزمالك يتخطى توسكر ويتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا



أصبح الزمالك أول الفرق المتأهلة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على توسكر الكيني برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس بإياب دور الـ 32 من البطولة.

واستفاد الزمالك من فوزه بهدف نظيف في لقاء الذهاب بالعاصمة الكينية نيروبي الأسبوع الماضي، حيث ضاعف النتيجة الإجمالية إلى خماسية، بعد الفوز الليلة برباعية دون رد.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية جيدة المستوى، وسط سيطرة شبه كاملة من الزمالك على مجرياتها، حيث ظهر الضيوف بلا حيلة تمامًا.

وتقدم الزمالك في النتيجة مبكرًا وتحديدًا عند الدقيقة 11 في الشوط الأول، بعد كرة حائرة داخل منطقة الجزاء سددها يوسف أوباما برأسية بالونية، مستغلًا الخروج الخاطيء لحارس المرمى، ويعلن عن هدف التقدم.

وفي الدقيقة 19، تمكن الزمالك من إحراز الهدف الثاني عن طريق سيف الدين الجزيري، بعد كرة عرضية من أحمد سيد زيزو قابلها التونسي برأسية متقنة في الشباك.

وجاء الهدف الثالث عن طريق أشرف بن شرقي، بعد خروج خاطئ من الحارس استغله أوباما وخطف الكرة من أمامه، ومرر الكرة إلى المغربي ليودعها في الشباك، قبل أن ينهي يوسف أوباما الرباعية في الدقيقة 74.

وتعد مباراة الليلة هي أولى مباريات جولة الإياب من الدوري التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا، حيث من المُقرر أن تستكمل بقية المواجهات غدًا السبت وبعد غدٍ الأحد.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
كأس السوبر الأفريقي - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر