من هو المهندس خالد عبد القادر المرشح في انتخابات الأهلي مع محمود الخطيب؟



تقدم المهندس خالد عبد القادر صباح اليوم الجمعة بأوراق ترشحه على مقعد عضوية النادي الأهلي ضمن قائمة محمود الخطيب الانتخابية.

وتواجد عبد القادر في قائمة محمود الخطيب بعد اختياره للترشح على مقعد عضوية مجلس الإدارة فوق السن للدخول إلى مجلس الإدارة لأول مرة في تاريخه.

ويقدم El-Ahly.comفي السطور القادمة أبرز المعلومات الخاصة بخالد عبد القادر المرشح على عضوية مجلس إدارة النادي الأهلي.

خالد عبد القادر من مواليد عام 1972، حاصل على بكالريوس تربية رياضية جامعة حلوان في عام 1994، وتم تعيينه معيدًا في الجامعة.

على المستوى الرياضي، فإن خالد عبد القادر كان أحد نجوم فريق الكرة الطائرة في النادي الأهلي وكان زميلًا لميدو مصيلحي المدير الفني الحالي لفريق الرجال بالقلعة الحمراء مع ياسين آمين ومحمد عبد الكريم وحمدي الصافي وغيرهم.

عبد القادر تدرج في كافة المراحل العمرية في الأهلي والمنتخب المصري وحقق بطولة أمم إفريقيا وبطولة الألعاب الإفريقية وتأهل لأولمبياد لندن ويعد من عائلة رياضية أهلاوية منذ سنوات داخل جدران القلعة الحمراء.

أما على المستوى المهني، فإن خالد عبد القادر التحق بشركة مايكروسوفت عام 2001، ليتولى إدارة مبادرة "شركاء فى التعليم"، وهى المبادرة التى تسعى لتطوير أساليب وممارسات العملية التعليمية ودمجها بالتكنولوجيا الحديثة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للطالب والمعلم.

بعدها تولى عبد القادر عدة مهام مختلفة فى قطاعات التعليم والقطاع الحكومى بالشركة قبل أن يرأسه فى آخر مناصبه قبل منصب المدير العام.

وأعلنت شركة مايكروسوفت في عام 2012 ترقية "خالد عبد القادر" ليتولى منصب مدير عام مايكروسوفت مصر.

وجاءت هذه الترقية بعد المساهمات الملحوظة لعبد القادر فى دفع أعمال مايكروسوفت مصر، وتأكيدا على قدراته القيادية الملحوظة عبر مشواره المهنى مع مايكروسوفت.

وخلال فترة وجود عبد القادر في منصبه كمدير عام للشركة العالمية، حرص على المساهمة في تطوير التعليم في مصر والتي ظهرت في اجتماعه بوزراء التربية والتعليم منهم الدكتور الهلالي الشربيني الوزير السابق في عام 2016 لبحث أوجه التعاون بين الوزارة وشركة مايكروسوفت فى مجال استخدام التكنولوجيا فى التعليم من خلال دعم البنية التحتية والتكنولوجيا  لعدد (30) مدرسة  فى المناطق الأكثر احتياجًا، فى بعض المحافظات، وتصميم شبكة بيانات داخلية فى كل مدرسة، وتوفير أجهزة الاتصالات، بالإضافة إلى عمل موقع إلكترونى لكل مدرسة.

وبعد أكثر من سبعة أعوام قضاها في منصب المدير العام لشركة مايكروسوفت مصر قرر خالد عبد القادر الاستقالة وتحديدًا في ابريل 2020.

بعدها أنشأ خالد عبد القادر عملًا خاص به وأسس شركة مصرية تعمل على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات والمساهمة في تسريع نموها من خلال التحول الرقمي مستفيدًا بخبراته في العمل التكنولوجي خلال السنوات الماضية.

نقاط أخرى في الملف التعريفي الخاص بالمهندس خالد عبد القادر

- اشرف و شارك في مشاريع قوميه مثال مشروع الكيان العسكري، المتحف المصري الكبير و مشروع ميكنه الفاتوره الاكترونيه و غيره الكثير.

- شارك كعضو في مجموعه شباب المبدعين التي شرفت بتمثيلها لسياده رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي.

- عضو اللجنه العليا لوزاره المالية لشؤون الضرائب و الجمارك.

- عضو اللجنه العليا للبنك الدولي لتطوير التعليم.

- عضو مجلس اداره مستشفي سرطان الاطفال ٥٧٣٥٧.

- عضو و مؤسس شركات الدفع الالكتروني و التحول الرقمي.

- حصل علي جائزه احسن شركه لميكروسوفت في العالم ثلاث سنوات متتاليه في اول سابقه داخل الشركه في تاريخها .

- وكيل لمجموعه من الشركات العالميه في التحول الرقمي مثال وكيل شركه مايكروسوفت العالميه في شرق و غرب اوروبا و الشرق الاوسط

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
كأس السوبر الأفريقي - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر