الدوري العام - 2020/2021

قادة الأهلي يرفضون النظام الجديد لمونديال الأندية



يرفض قادة الفريق الأول بالنادي الأهلي النظام الجديد من بطولة كأس العالم للأندية، حيث يفضل لاعبو المارد الأحمر الاستمرار على النظام الحالي والذي يجمع 7 أندية فقط في المنافسة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم يعتزم إقامة البطولة المقبلة من كأس العالم للأندية بنظام موسع يضم عدد أكبر من الفرق يصل إلى 24 ناديًا من بينهم 3 فرق من إفريقيا وهم حامل لقب دوري أبطال إفريقيا ووصيفه والفائز من مباراة يتم استحداثها بين صاحب الخاسرين من الدور نصف النهائي.

وتسببت تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد لتأجيل تطبيق البطولة، حيث تم تغيير مكان إقامتها من الصين إلى اليابان مع الاستمرار على النظام الحالي الذي يضم أبطال القارات بجانب بطل الدوري المحلي في الدولة المستضيفة.

وقال وليد سليمان في تصريحات لقناة الأهلي :"أعتقد أنهم يريدون زيادة الأندية بسبب الرعاة والجوانب المادية، لكن أرى أن تلك الزيادة ستحتاج لوقت كبير وطويل جدًا لإنهاء البطولة".

وأضاف :"البطولة بعد الزيادة ستكون قوية جدًا، لكنني أرى أنه عندما يكون هناك 6 أو 7 فرق فقط من كل القارات ستكون بطولة مميزة، وتكون تكريمًا للذين حصلوا على البطولات في قاراتهم".

من جهته، قال وليد سليمان، قائد المارد الأحمر :"أعتقد أن بطل أوروبا سيرفض هذا النظام الجديد، فهم يأتون للبطولة وتشعر كأنهم يختارون المباريات والمواعيد، ويمكثون في فندق خاص بهم".

وأتم :"بطل أوروبا يكون له وضعًا خاصًا في تلك البطولة، وأعتقد أنهم لن يأتوا للعب 6 أو 7 مباريات في مونديال الأندية، ومن رأيي أن البطولة تستمر على وضعها الحالي، وتكون بين أبطال القارات فقط".

يُذكر أن الأهلي ضمن المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، إثر الفوز بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر