5 حقائق قبل مواجهة الأهلي والمريخ السوداني بدوري أبطال أفريقيا



يواجه الأهلي فريق المريخ السوداني عصر السبت في تمام الساعة 3.00 بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وكشف الموقع الرسمي للكاف عن 5 حقائق قبل انطلاق مباراة الأهلي والمريخ والتي يسعى خلالها الأهلي لتأكيد صعوده لربع نهائي دوري الأبطال.

1- ستكون هذه المواجهة الثانية بين الفريقين في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في المواجهة الأولى 3 - 0، لكن لم يسبق له أن حقق الفوز ذهابا وإيابا على فريق سوداني في البطولة.

2- خسر المريخ 4 من آخر 5 مباريات في دوري أبطال إفريقيا وتعادل في لقاء وحيد وفشل في التسجيل في 4 من هذه المباريات وسجل هدفا يتيما

3- بعد فوزه على فيتا كلوب في الجولة السابقة 3 - 0، يسعى الأهلي للفوز في مباراتين متتاليتين خارج أرضه في دور المجموعات للمرة الأولى منذ 2018 .

4- فاز الأهلي في مباراتين من آخر 3 مباريات خارج أرضه في دوري أبطال إفريقيا وخسر لقاء وحيد وسجل 5 أهداف وهو بقدر ما سجله في 11 مباراة قبل ذلك خارج أرضه في البطولة حيث تعادل في 5 لقاءات وخسر في ستة.

5- لم يصنع أي لاعب فرصا أكثر من لاعب المريخ أحمد آدم بالتساوي مع محمد هاني - 12 في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، لكنه لم يقدم أيّة تمريرة حاسمة حتى الآن.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2020/2021