حسابات تأهل الأهلي من مجموعته بدوري أبطال إفريقيا



تعقدت حسابات المجموعة الأولى من دوري أبطال إفريقيا، بعدما اكتفى الأهلي بالتعادل بهدفين لكل فريق أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي، في المباراة التي أُقيمت مساء السبت على ملعب ستاد القاهرة في الجولة الثالثة.

ويتبقى الآن 6 مواجهات في هذه المجموعة، هم:

الجولة الرابعة: فيتا كلوب أمام الأهلي – سيمبا أمام المريخ

الجولة الخامسة: المريخ أمام الأهلي – سيمبا أمام فيتا كلوب

الجولة السادسة: الأهلي أمام سيمبا – فيتا كلوب أمام المريخ.

ويستعرض El-Ahly.comحسابات تأهل الأهلي في تلك المجموعة، حيث يبحث المارد الأحمر الآن عن التأهل على حساب فيتا كلوب أو سيمباالتنزاني.

ويتوجب على الأهلي تفادي الهزيمة بأي طريقة أمام فيتا كلوب في اللقاء المقبل، حيث سيدخل الفريق حينها في نفق مظلم من جهة الحسابات، سيكون بصيص الأمل فيه بعيد المنال.

وإن سقط الأهلي في فخ الهزيمة أمام فيتا كلوب، ستكون الحلول على النحو التالي:

- إما فوز الأهلى على المريخ السوداني وسيمبا التنزاني في آخر جولتين، مع خسارة فيتا كلوب فيهما وهو ما سيكون صعبًا، نظرًا لأن الفريق الكونغولي سيستضيف المريخ في الجولة الأخيرة، وحينها سيكون الأخير فاقد لأي أمل في المجموعة.

- أو خسارة سيمبا على ملعبه أمام فيتا كلوب أو المريخ، مع الهزيمة أمام الأهلي بفارق أكبر من هدف في القاهرة، وهو أيضًا ما سيكون صعبًا، نظرًا لقوة الأول على أرضه ولعبه وسط جماهيره بتنزانيا.

حسابات أخرى

- فوز الأهلي بجميع مبارياته المتبقية يعني تأهله دون النظر لنتائج بقية مباريات المجموعة.

- فوز الأهلي على فيتا كلوب يعني تأهل المارد الأحمر حتى وإن تعادل في مباراة وفاز بالأخرى أمام المريخ وسيمبا، مع ضرورة تفادي الهزيمة في هاتين المواجهتين.

- في حالة تعادل الأهلي وفيتا كلوب، سيكون لمباراة الأخير أمام سيمبا في الجولة الخامسة عامل الحسم في الشكل النهائي لهذه المجموعة، بشرط فوز الأهلي على المريخ، حيث سيكون حينها:

1- فوز سيمبا على فيتا كلوب = الأهلي يتفوق بفارق 3 نقاط عن فيتا كلوب، وسيكون حينها المارد الأحمر بحاجة للتعادل أو الفوز بالمواجهة الأخيرة.

2 – فوز فيتا كلوب على سيمبا = الأهلي يتساوي مع فيتا كلوب (8) نقاط وخلف سيمبا بفارق نقطتين على أقصى تقدير، وحينها سيكون المارد الأحمر بحاجة للفوز بأي نتيجة في القاهرة على سيمبا... أو التعادل حال تعثر فيتا كلوب أمام المريخ.

3 – تعادل فيتا كلوب وسيمبا = الأهلي يتفوق بفارق نقطتين عن فيتا كلوب، وحينها سيكون بحاجة للفوز بأي نتيجة على سيمبا.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021