الفيفا يغرم الزمالك 30 ألف فرنك سويسري.. ويهدده بالهبوط للدرجة الثانية



قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم تغريم الزمالك 30 ألف فرنك سويسري، على خلفية قضية مستحقات بنيامين أشيمبونج، البالغ قدرها 1.1 مليون دولار.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي قد أصدرت حكمها في قضية مستحقات أشيمبونج المطلوبة من الزمالك، وفقًا لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، حيث قررت منح الزمالك مهلة حتى نهاية الشهر الجاري لدفع 1.1 مليون دولار لصالح اللاعب.

ووفقًا لما نقلته شبكة بي بي سي أفريكا وكذلك التقارير الصحفية الغانية أنه تقرر تغريم الزمالك 30 ألف فرنك سويسري، ضمن عقوبات القضية ذاتها، على أن يسددهم بنهاية الشهر الجاري.

وذكرت بي بي سي أفريكا :"الفيفا أضاف أنه يجوز أيضًا خصم النقاط أو نقل الفريق إلى الدرجة الثانية بالإضافة إلى حظر النقل في حالة استمرار الفشل أو تكرار الجرائم أو الانتهاكات الجسيمة أو في حالة عدم إمكانية تقديم المستحقات بشكل كامل لأي سبب من الأسباب".

ومنحت لجنة الانضباط بالفيفا عشرة أيام لطلب معرفة السبب الكامل وراء القرار، وفي حالة الفشل في ذلك يعني أن قرار الفيفا سيصبح "نهائيًا وملزمًا" في قضية أشيمبونج.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية قد قضت قبل 3 أشهر بأنه يتعين على الزمالك دفع حوالي 1.1 مليون دولار للاعب البالغ من العمر 30 عامًا، بعد اكتشاف أنه أُجبر على فسخ تعاقده بسبب تصرفات النادي معه.

ووفقًا للتقارير الصحيفة فإن المحكمة الرياضية كان قد أكدت أن أشيمبونج لم يكن لديه أي خيار سوى إنهاء تعاقده مع الزمالك، وذلك لعدة أسباب من بينها عدم دفع المستحقات، واستبعاده من التدريبات والمباريات في موسمه الثاني مع النادي.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021