اشيمبونج يروي خداع الزمالك للإنتقال إلى بتروجيت: لا يمكن أن يعاملونا مثل الحيوانات



كشف بنجامين اشيمبونج لاعب نادي الزمالك الأسبق، عن الخدعة التي تعرض لها بعد رحيله عن نادي الزمالك الى نادي بتروجيت.

ويقول بنجامين "بي بي سي سبورت أفريكا" إنه عندما انضم إلى بتروجت على سبيل الإعارة لمدة خمسة أشهر في عام 2018، تم خداعه في التوقيع على وثيقة تنص على أنه لن يتنازل فقط عن راتبه الزمالك أثناء لعبه لبتروجت، ولكن عن كامل عقده.

وأكد اللاعب الغاني انه بجرة قلم، تخلى عن غير قصد بأكثر من مليون دولار، وقال:" لا أحد سيفعل ذلك، الشيء الوحيد الذي وقعت عليه (عن علم) هو أن بتروجت سيدفع لي نصف الموسم الذي كنت سألعبه".

وقال أشيمبونج للـ " بي بي سي": "يجب أن يعاقبوا".

وقالت المحكمة الرياضية في ديسمبر الماضي حسب التقرير: "بما أن قيمة عقد العمل الإجمالية تبلغ 1.225.804 دولارا، فإن هذا يعني تنازلا قدره 1110719 دولارا، لأن النادي دفع للاعب 115.085 دولارا فقط".

وتابعت: " سيظل اللاعب ملزما تعاقديا بالعودة إلى النادي، من الواضح أن هذا غير أخلاقي لأنه سيلزم اللاعب بأداء العمل بدون راتب".

وأضافت أنه عند انضمامه إلى بتروجت كان من المفترض أن يحصل الغاني على 210 ألف دولار، لكنه حصل على قيمة النصفوبعد نهاية الإعارة لم يحصل على باقي مستحقاته.

وخلال الحوار قال اشيمبونج: "سيضعونك في مواقف من شأنها أن تحبطك حتى تقول، دعني ألغي عقدي، لكن لأنني أعرف ما أفعله، لم أقل شيئا".

واستكمل: “بصفتي محترفا، لا يمكنني الذهاب لمدة ثلاثة أشهر دون الحصول على أجر، تلقائيا ينص فيفا على أنك حر في الرحيل. لذلك انتظرت ذلك".

ووصف الغاني انه بعد عودته من الإعارة، تم استبعاده من تدريب الفريق الأول وتدرب مع فريق الناشئين، وهو ادعاء يختلف معه الزمالك، لكن الغاني لديه أدلة موثقة لدعمه.

وفي 6 أغسطس 2018، أنهى أشيمبونج عقده مع الزمالك، لينضم إلى نادٍ في قطر ولكن فقط بعد أن صمم الزمالك على التنازل عن دعوته ضد النادي قبل أن يزوده بالأوراق المطلوبة من قبل الفيفا للموافقة على انتقاله، وفقا للتقرير.

واكد الغاني انه ووقع على ما يسمى بـ "اتفاقية التسوية" التي وقعها في سبتمبر 2018: "أقر بأنني أتلقى كل أموالي ومستحقاتي المالية".

وأوضح أنه "بدون ذلك، لن يرسلوا الوثائق، إذا لم أوقع، فكيف سأطعم عائلتي؟ من المخجل جدا أنك لا تستطيع توفير المال. عندما كنت في الزمالك، أنفقت كل أموالي التي ادخرتهان لأنهم لم يعطوني مال".

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2020/2021