بسبب أتشيمبونج.. الزمالك مهدد بالإيقاف وخصم النقاط أو الهبوط



تحدث الغاني بنجامين اشيمبونج لاعب نادي الزمالك الأسبق، حول المستحقات المتأخرة لدى الفرق الأبيض ومعاملة التي حظى بالإضافة على تعليقه على حكم المحكمة الرياضية ضد ناديه السابق.

وكشفت تقرير "بي بي سي سبورت أفريكا" حول أزمة اللاعب الغاني مع نادي الزمالك، كما تحدثت مع المدير القانوني لاتحاد اللاعبين الدوليين الذي أكد على خصم نقاط من الزمالك في حالة عدم سداد مستحقات اشيمبونج.

وأصدرت المحكمة الرياضية "الكأس" في ديسمبر الماضي أن الزمالك عليه دفع 1.1 مليون دولار للمهاجم الغاني.

في المقابل أعلن نادي الزمالك تسوية الأزمة مع اللاعب عقب قبوله الحصول على 250 ألف دولار.

وقال روي فيرمير المدير القانوني لاتحاد اللاعبين الدوليين:"إن مجرد الادعاء بأن أتشيمبونج بعد أسبوعين من الإخطار بقرار كاس يأذن فجأة لطرف ثالث بقبول تسوية بأقل من 25٪ من المبلغ المستحق هو أمر منافي للعقل".

وأضاف فيرمير:" لم ير أتشيمبونج مبلغ 1.1 مليون دولار قيل للزمالك أن يدفع له، ولا حتى الشيك بمبلغ 250 ألف دولار وهو ما لا يريده مكتوبًا باسمه وزعم أنه تم تسليمه إلى نادر السيد ويمكن للفيفا الذي فتح إجراءات تأديبية ضد الزمالك أن يمنح النادي الخميس حظرًا على الانتقال ربما خصم النقاط أو الهبوط أيضًا".

وأضافت تقرير الصحيفة، ان نظرًا لأن أحد أكبر الأندية الإفريقية "استغل" عقد لاعب لم يعد يريده، فقد اتهمه كاس نفسه بالسلوك "غير الأخلاقي" و "المرعب" و "الذي لا يرحم.

وكشف بنيامين أتشيمبونج لـ بي بي سي سبورت أفريكا:" لا يمكنهم معاملة الناس مثل الحيوانات، نحن بشر وجئنا إلى هنا للعمل"

وواصل أشيمبونج: " يجب ان يعاقب الزمالك، سيضعونك في مواقف من شأنها أن تحبطك حتى تقول، دعني ألغي عقدي، لكن لأنني أعرف ما أفعله، لم أقل شيئا".

واختتم: "بصفتي محترفا، لا يمكنني الذهاب لمدة ثلاثة أشهر دون الحصول على أجر، تلقائيا ينص فيفا على أنك حر في الرحيل. لذلك انتظرت ذلك".

واكدت "لبي بي سي" أنه لم يصرح أي مسئول من الزمالك على هذه التصريحات من قبل اللاعب، يوم الخميس ستناقش لجنة الانضباط في الفيفا القضية مع إحدى قواعدها التي توضح العقوبات المحتملة للنادي الذي لا يمتثل باستمرار للحكم.

حيث تقرأ المادة 15: "سيتم إعلان حظر النقل حتى يتم دفع المبلغ الكامل المستحق"، كما تنص المادة،"يجوز أيضًا طلب خصم النقاط أو الترحيل إلى درجة أقل."

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2020/2021