رسمياً - عودة الجماهير الى البريميرليج ضمن الجولة الاخيرة بسعة «محددة»



أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون رسمياً عن خطة الحكومة لعودة الجماهير للأحداث الرياضية أبرزها بطولة الدوري الانجليزي بداية من شهر مايو المقبل.

وكانت الجماهير قد عادت الى الملاعب الإنجليزية خلال منافسات بطولة الدوري الى ان اكتشاف السلالة الجديدة في البلاد أدت الى العدول عن القار والعودة الى لعم المباريات خلف الأبواب المغلقة.

وتحدث جونسون في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" حيث أكد خلال حديثه على خطة حكومته رفع الإغلاق ستتكون من أربعة مراحل، حيث تأتي الأحداث الرياضية ضمن المرحلة الثالثة منه.

وأوضح رئيس الحكومة أن المرحلة الثالثة ستبدأ يوم 17 مايو القادم حسب الخطة، حيث سيتم السماح بتواجد 10 ألاف مشجع في الملاعب كبيرة الحجم مثل ملعب ويمبلي والملاعب الواسعة وذلك في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتابع بوريس جونسون أن الملاعب الصغيرة لأندية الدوري ستتحمل تواجد ألف مشجع فقط خلال المباريات، مع احتمالية زيادة العدد ليصبح نصف سعة الملعب إذا تقلصت معدلات انتشار كورونا بشكل جيد.

ووضعت الحكومة البريطانية شرطًا لرفع الإغلاق كاملًا وفتح المدرجات أمام الجماهير، وهو أن يظهر انتشار فيروس كورونا انخفاضًا حادًا وبشكل ملحوظ

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021