El-Ahly.com يقدم كل ما تحتاج لمعرفته عن صفقة البلايلي: كيف بدأت والتفاصيل المالية ولماذا انتهت



كشف وكيل اللاعبين أحمد المعلم وسيط المفاوضات بين النادي الأهلي وأهلي جدة والجزائري يوسف البلايلي عن كافة التفاصيل الخاصة بالمفاوضات بين الأطراف الثلاثية في ظهوره الأول في وسائل الاعلام المصرية.

أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي نفى لـ El-Ahly.comظهر اليوم الأحد ما تردد عن تجدد فتح ملف المفاوضات بين القلعة الحمراء واللاعب الجزائري وهو ما أكده الموقع في وقت سابق، ويؤكده من جديد أحمد المعلم في السطور المقبلة.

وأجرى El-Ahly.comحوارًا مطولًا مع أحمد المعلم الذي كان وسيطًا في المفاوضات بين الناديين واللاعب ليكشف كل ما دار منذ بداية المفاوضات وحتى غلق الملف بالكامل واقتراب البلايلي من الانضمام للدوري القطري.

كيف بدأت المفاوضات؟

وقال المعلم في تصريحاته "كنت وسيط الصفقة بين جميع الأطراف، الأهلي المصري ومدير تعاقداته بالأهلي من طرف، وأهلي جدة ومجلس إدارته من طرف، ويوسف البلايلي ووالده وكيل أعماله من طرف آخر، تفاوضنا على مبدأ انضمام اللاعب للأهلي المصري على سبيل الإعارة لمدة موسم".

وتابع "كان هناك تقبل من جانب إدارة الناديين على التفاوض بشأن الانتقال على سبيل الإعارة وقامت إدارة أهلي جدة بمنح البلايلي الضوء الأخضر للتفاوض مع النادي المصري على الشروط الخاصة بعقده بعد مفاوضات شبه يومية مع ممثلي الأطراف الثلاثة".

واستكمل "والد يوسف كان يمني النفس بإتمام التعاقد مع النادي الأهلي لمدة 3 مواسم وليس على سبيل الإعارة، في مرحلة معينة كانت الأمور شبه خالصة ومتفق عليها بين الأهلي المصري والبلايلي على الأمور المادية التي سيتم الكشف عن تفاصيلها في نهاية الحوار".

وأردف "فجأة وبدون مقدمات فوجئنا بنادي أهلي جدة يطلب أمور مالية إضافية وقاموا بتغيير رأيهم واشترطوا وقتها رحيل البلايلي نهائيًا وليس معارًا، قرار إدارة النادي السعودي كان مفاجئًا لنا خاصًة وأنهم رحبوا بإعارة اللاعب للنادي الأهلي أو أي نادي آخر ولكن فجأة بعدها توقفت الأمور تمامًا".

وحاول الزمالك وبيراميدز الدخول في صراع مع الأهلي من أجل الفوز بخدمات يوسف البلايلي حسب ما صرح به والد اللاعب لأحمد المعلم نفسه، ولكن سرعة مسئولي الأهلي في التفاوض وانهاء الاتفاق مبكرًا قطع الطريق عليهما.

واستكمل المعلم "رغم دخول الزمالك وبيراميدز في المفاوضات حسب رواية والد يوسف لي، إلا ان الأمور كانت على وفاق تام واتضحت كافة التفاصيل مع أمير توفيق مدير تعاقدات الأهلي المصري لكن تغيير الكلام والموقف من جانب إدارة اهلي جدة عطل الصفقة".

دخول الزمالك في المفاوضات او جس نبض اللاعب ووالده إن صح ما قاله وكيل أعمال البلايلي غير مبرر في ظل امتلاء قائمة الفريق الأبيض باللاعبين الأجانب حتى أن النادي استغنى عن خدمات الأنجولي أري بابل رغم الاتفاق معه على الانضمام.

الكشف عن كافة التفاصيل المادية

ولكن ماذا عن التفاصيل المادية؟، هنا صرح المعلم بتفاصيل يتم الكشف عنها لأول مرة قائلًا "يوسف طلب الحصول على 3 مليون يورو وهو نفس الراتب الذي يتقاضاه مع النادي السعودي ثم خفض مطالبه لـ 2 مليون ونصف، في المقابل الأهلي عرض مليون ونصف يورو بجانب 200 ألف يورو لأهلي جدة نظير الموافقة على الإعارة".

وتابع "ضغطت على إدارة اهلي جدة بالتنازل عن مبلغ الـ 200 ألف يورو ووضعه في راتب اللاعب وهو ما تمت الموافقة عليه وأصبح عرض الأهلي يساوي مليون و700 ألف تقريبًا، في الوقت نفسه خفض يوسف مطالبه لـ 2 مليون و200 ألف يورو، تحدثت بعدها مع أمير توفيق وأخبرني بأنه من الممكن رفع قيمة العرض لمليون و800 ألف ويتحمل نادي أهلي جدة 400 ألف دولار وأصبحت الأمور قريبة للغاية وكان من الممكن الضغط على اللاعب للموافقة على 2 مليون فقط".

واستكمل وكيل اللاعبين "أمير توفيق طلب بعدها التفاوض على المطالب المادية الخاصة باللاعب في حالة تفعيل بند شراء اللاعب من أجل اكمال المفاوضات بالكامل وتوصلنا لصيغة ترضي جميع الأطراف وكان من المفترض ان تنتهي الصفقة خلال 24 ساعة ولكن هذا لم يتم".

لماذا رجعت الأمور لنقطة الصفر؟، هنا قال المعلم "أخطرت أحد المسئولين الكبار في نادي أهلي جدة بآخر المستجدات وطلب مني الانتظار لليوم الثاني حتى يحصل على موافقة المجلس، ولكنني فوجئت به في اليوم التالي يخبرني بأن المجلس رفض بالإجماع إعارة اللاعب ويرغبون في بيعه فقط وهو ما هدم كل ما توصلنا إليه من مفاوضات مع الأهلي المصري".

توصل الأهلي لاتفاق مع يوسف البلايلي في الوقت نفسه الذي تقترب فيه إدارة القلعة الحمراء على التعاقد مع المغربي بدر بانون مدافع نادي الرجاء المغربي بشكل رسمي يعني أن المارد الأحمر بصدد الاستغناء عن ثلاثة لاعبين أجانب وليس إثنين فقط.

وبالفعل، فقد رحل وليد أزارو المهاجم المغربي عن صفوف النادي الأهلي منتقلًا إلى صفوف الاتفاق السعودي ليصبح من الضروري أمام الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني الاستغناء عن لاعب جديد لضم بدر بانون، والاستغناء عن لاعب آخر في حال رغب المدرب الجنوب افريقي في تدعيم الفريق بأجنبي جديد.

تصريحات والد البلايلي تغضب الجميع

وبدأ المعلم في انهاء حواره بالحديث عن تصريحات البلايلي والد اللاعب قائلًا "بعد ما ذكرناه خرج والد يوسف البلايلي في تصريحات لوسائل الاعلام السعودية وانتقد إدارة أهلي جدة بعد تغيير رأيها من إعارة لبيع، هذه التصريحات كانت كفيلة بجعل الأمور أسوأ مما توقعنا، امير توفيق غضب من تصريحات والد اللاعب، مسئولي أهلي جدة ايضًا غضبوا منها، بجانب غضب والد البلايلي من مسئولي أهلي جدة لتغيير موقفهم، منذ هذه اللحظة وأغلق الباب تمامًا".

وأختتم أحمد المعلم تصريحاته قائلًا "والد يوسف تواصل معي منذ 3 أيام تقريبًا وأخبرني بأن اللاعب قريب من الدوري القطري وتحديدًا لنادي قطر القطري".

جدير بالذكر أن قيام يوسف البلايلي بفسخ تعاقده مع نادي أهلي جدة السعودي من طرف واحد يأتي من ضمن الأسباب التي جعلت مسئولي النادي الأهلي يتخذوا قرار بالتراجع عن العودة للمفاوضات لعدة أسباب "للتفاصيل من هنا"

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في دوري أبطال أفريقيا