موقف الأهلي الحالي من ضم يوسف البلايلي قبل يوم واحد من انتهاء مهلة الفيفا.. والتفاصيل المادية كاملة



تمكن الجزائري يوسف البلايلي من فسخ تعاقده مع ناديه السعودي أهلي جدة منذ أيام قليلة بعد خلافات بين الناديين طوال فترة توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكدت تقارير صحفية أن اللاعب فسخ عقده مع الأهلي بشكل رسمي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وهو ما أكده البلايلي بنفسه في تصريحات صحفية سابقة له ليمنحه الفيفا مهلة حتى 3 أكتوبر الجاري للتعاقد مع نادي جديد.

ويستعرض El-Ahly.comالموقف الحالي للنادي الأهلي قبل 24 ساعة تقريبًا من انتهاء مهلة الاتحاد الدولي ليوسف البلايلي من أجل التوقيع مع نادي جديد ينضم إليه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحسب ما علمه El-Ahly.comفإنه هناك حالة من التخوف لدى النادي الأهلي من المجازفة والتوقيع مع يوسف البلايلي بعد فسخ تعاقده مع نادي أهلي جدة لعدة أسباب تتمحور جميعها حول فسخ العقد من طرف واحد وهو اللاعب مع وجود قضية مرفوعة من النادي السعودي على اللاعب الجزائري.

القضية التي قام أهلي جدة برفعها على يوسف البلايلي تمثل أزمة بالنسبة للنادي الأهلي تخوفًا من فوز النادي السعودي بالقضية في وقت لاحق.

أهلي جدة أكد في شكواه ضد يوسف البلايلي أن توتر العلاقة في الفترة الماضية جاء بسبب ظروف فيروس كورونا التي أثرت على العالم بأكمله بجانب تقديم النادي السعودي لمستندات تفيد بإرسال طائرة خاصة من جدة إلى الجزائر في مناسبتين مختلفتين من أجل استقدام اللاعب من بلاده والانتظام في مران الفريق بعد فتح أبواب الأندية لبداية التدريبات إلا أن اللاعب رفض هذا الأمر في المرتين.

النادي السعودي أكد في شكواه أن يوسف البلايلي كان يبيت النية لفسخ تعاقده مع أهلي جدة ولذلك كان يرفض الانتظام في تدريبات الفريق طوال الفترة الماضية وتمسكه بالاستمرار في بلاده حتى الآن.

تخوف الأهلي يأتي لأسباب قانونية ولوائحية، حيث أنه في حالة التوقيع مع اللاعب وارتدى البلايلي قميص المارد الأحمر وفاز أهلي جدة بعدها بالقضية سيتعرض الجزائري إلى الإيقاف بجانب إلزامه بسداد باقي قيمة عقده مع أهلي جدة والتي تبلغ 9 ملايين يورو وهو ما يعرض النادي الأهلي وقتها لإمكانية إلزامه بالمساهمة في الغرامة في حال اتهم مسئولي النادي السعودي مسئولي الأهلي بتحريض اللاعب على الهروب لفسخ عقده.

وعلم El-Ahly.comأن الأهلي متمسك من الناحية الفنية بالتوقيع مع يوسف البلايلي رغم أنه في الاتصالات الأخيرة التي تمت بين الطرفين توقفت عند رغبة اللاعب في الحصول على 2 ونصف ملايين دولار موسميًا بينما عرض الأهلي مليون ونصف دولار موسميًا.

وشهدت المحادثات الأولية بين الأهلي من طرف ويوسف البلايلي ووالده الذي يقوم بدور وكيل أعماله من طرف آخر ترحيب بالتفاوض وارتداء اللاعب الجزائري قميص الفريق في الموسم المقبل.

وبالرغم من ترحيب مسئولي أهلي جدة ببيع يوسف البلايلي إلى النادي الأهلي في انتقالات الصيف الحالية، إلا أن المفاوضات توقفت منذ أسبوعين تقريبًا بسبب التفاصيل المادية الخاصة باللاعب.

ويرغب البلايلي في الحصول مع الأهلي على نفس قيمة راتبه الذي كان يحصل عليه مع أهلي جدة السعودي وهو 3 ملايين دولار موسميًا قبل أن يوافق على تخفيض طلباته المادية إلى 2 مليون ونصف، بينما رفع الأهلي عرضه المادي إلى ما يوازي مليون ونصف دولار موسميًا وهو ما رفض اللاعب الموافقة عليه حتى وقتنا هذا.

استطلاع الراى


من يتأهل في مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021