رغم هز الشباك 3 مرات.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام المقاصة



انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام مصر المقاصة الجارية على ملعب ستاد القاهرة ضمن منافسات الدوري العام بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وجاءت أحداث الـ 45 دقيقة الأولى من عمر اللقاء جيدة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع أفضلية نسبية وفاعلية هجومية أخطر من جانب المارد الأحمر.

ونجح الأهلي في هز شباك الأهلي بالدقيقة 13 بعد تشكيل هجمة مرتدة وصلت إلى أليو بادجي في وسط الملعب، ليستلمها بتحكم كبير ويرسلها إلى محمد مجدي أفشة في الجهة اليسرى.

وحوّل أفشة مسار اللعب حيث أرسل الكرة إلى عمرو السولية المنطلق في الجهة اليمنى لينفرد بالمرمى، قبل أن يتدخل مدافع المقاصة ويبعدها من أمامه إلا أنها ارتطمت في قدم السولية واخترقت شباك محمود حمدي.

وتدخلت تقنية الفيديو بعد احتفال لاعبي الأهلي بالهدف، حيث استدعت محمد الحنفي لمراجهة الهدف، ليُقرر إلغاء الهدف بداعي وجود ركلة حرة على أليو بادجي في منتصف الملعب.

وبعد تلك الحالة بحوالي دقيقتين فقط، تمكن الأهلي من هز شباك المقاصة مُجددًا بعد كرة عرضية ارتقى لها عمرو السولية إلا أنه ارتطم بالحارس محمود حمدي، وتصل الكرة إلى محمد مجدي أفشة الذي سددها بقوة في الشباك، إلا أن الحنفي تدخل وقام بإلغاء الهدف.

وفي الدقيقة 23، لاحت فرصة خطيرة لفريق مصر المقاصة بعد هجمة مرتدة اخترق بها الضيوف الجبهة اليمنى للأهلي، لينفرد أحمد محسن بالمرمى، ويسدد كرة في الزاوية الضيقة إلا أن محمد الشناوي توجه لها بيده اليمنى ونجح في إبعادها على مرتين بتألق كبير أجبر الجميع على الإشادة به.

وفي الدقيقة 29 شكلّ فريق مصر المقاصة هجمة منظمة سريعة انتهت بتمريرة ذكية انفرد على إثرها باولن فوافي بالمرمى، ليودعها في الشباك بنجاح، إلا أن الحكم المساعد أشهر رايته سريعًا معلنًا وجود حالة تسلل على فوافي، وهو القرار الذي دعمته تقنية الفيديو.

استطلاع الراى


من يتوج بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020