الأهلي يعود للانتصارات في الدوري بهدفين أمام إنبي



تغلب النادي الأهلي بهدفين دون رد على فريق إنبي، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب ستاد القاهرة، والمؤجلة من الأسبوع الـ 15 من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة شبه كاملة للأهلي على مجرياتها، مع ارتكان فريق إنبي للأسلوب الدفاعي واعتماد على الهجمات المرتدة لإنبي.

وشهد الشوط الأول بطاقتين صفراويتين أولهما كان لأيمن أشرف، لاعب الأهلي بعد شد لقيص مهاجم إنبي، عمرو نصار، قبل أن يحصل محمد بسيوني، لاعب الفريق البترولي على الثانية بعد شد لقميص جيرالدو.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة عن طريق كرة طولية وصلت إلى محمد مجدي أفشة، الذي انفرد بمرمى إنبي قبل أن يسدد كرة في جسد الحارس محمود جاد، فيما احتسب الحكم المساعد فيما بعد تسلل على صانع ألعاب الأهلي.

الفرصة الثانية الخطيرة في اللقاء عن طريق أيمن أشرف الذي قابل كرة عرضية أرسلها علي معلول برأسية قوية إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الضيوف.

وواصل الأهلي الضغط الهجومي، ليتحصل على ضربتين ركنيتين في الدقيقة 35، إلا أن حارس إنبي خرج وأبعد الكرة، فيما شهدت الدقيقة 40 اختراق معلول منطقة جزاء إنبي ويلعب عرضية أرضية ولكن حارس إنبي ‏يظهر من جديد في مشهد متكرر أكثر من مرة، ويمسك بالكرة قبل أن تصل إلى مروان محسن.

وفي الشوط الثاني، تواصل هجوم الأهلي على مرمى إنبي، لتأتي أولى الفرص الخطيرة مبكرًا وتحديدًا في الدقيقة 56 بعدما وصلت الكرة إلى محمد مجدي أفشة في انفراد تام إلا أنه سدد في جسد الحارس محمود جاد.

ودفع رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي بتبديلين في الدقيقة 57 بنزول حمدي فتحي وأليو بادجي بدلًا من أليو ديانج ومروان محسن، ليتحسن بعدها شكل المارد الأحمر قليلًا.

وشهدت الدقيقة 61 فرصة خطيرة مُجددًا للأهلي عن طريق جونيور أجايي الذي استلم كرة داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحارس محمود جاد خرج لإغلاق كافة زوايا التسديد على النيجيري.

وتمكن محمد هاني من إحراز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 63 بطريقة غير اعتيادية، حيث أرسل أيمن أشرف كرة طولية متقنة لتصل للظهير الأيمن الذي قابلها برأسية متقنة بالونية لتسكن الشباك.

وعادت المباراة لعشوائيتها بين سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع خطورة مستمرة من الأهلي، وسط تألق ملحوظ للحارس محمود جاد.

ونجح علي معلول من إحراز الهدف الثاني للأهلي في الثانية الأخيرة من أحداث اللقاء، بعدما أرسل ركلة حرة إلى داخل منطقة الجزاء لتمر من الجميع وتسكن الشباك.

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020