قرار خلال ساعات ! الكاف يجتمع لتحديد مصير دوري أبطال إفريقيا



أفادت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بصدد الإعلان عن موقف منافسات دوري الأبطال هذا الموسم، بعده توقفها على إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت صحيفة المنتخب المغربية أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي ستعقد اليوم الخميس اجتماعًا عن بعد لإصدار قرارات بشأن المسابقات المعلقة، وفي مقدمتها دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الإفريقي، قد أوصت بإلغاء كافة المسابقات بسبب جائحة كورونا، وهو الأمر الذي نفاه الكاف، مؤكدا أنه أسيء فهم مضمون التقرير الذي رفعته اللجنة الطبية.

وذكرت صحيفة المنتخب :"يبدو أن انحصار الوباء وتراجع مؤشر انتشاره سيسمح للجنة التنفيذية بالكاف، بإعادة جدولة المسابقات التي تم تعليقها وفي مقدمتها الدور نصف النهائي من بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرلية".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أصدر قرارًا قبل عدة أسابيع يقضي بتعليق منافسات الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، بجانب تأجيل موعد المباراة النهائية في المسابقتين.

يُذكر أن النادي الأهلي كان قد تأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ضاربًا موعدًا ناريًا أمام الوداد المغربي، وذلك بعد فوزه على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف مقابل هدف بمجموع مباراتي الذهاب والعودة في الدور ربع النهائي.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020