الكاف يدرس تجميد دوري أبطال إفريقيا 6 أشهر



أفادت موقع لو 360 سبورت المغربي أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدرس تجميد بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية لمدة 6 أشهر، على أن تكون العودة لاستئناف المسابقتين في شهر أكتوبر المقبل.

وألمح التونسي طارق بوشماوي، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم والفيفا في تصريحات لصحيفة لو باريسيان الفرنسية إلى الحاجة لـ 6 أشهر حتى تعود البطولات القارية للساحة، وذلك في ظل تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال بوشماوي :"عودة كرة القدم إلى استئناف نشاطها ؟ أشاطر رئيس "الفيفا" جياني انفانتينو الرأي، حيث من غير المسؤولية أن تعود عجلة الكرة للدوران قبل 6 أشهر طالما لم يستقر الوضع على الجانب الصحي".

وأضاف :"كرة القدم العالمية تعيش أزمة خاصة على المستوى الاقتصادي، وعودة الأمور إلى نصابها تبقى بحاجة إلى بعض الوقت حتى تستقر الأمور رغم كل التأثيرات على المتدخلين المباشرين وغير المباشرين".

وأضاف :"الوضع الاقتصادي في عالم كرة القدم سيكون بحاجة إلى إعادة النظر بعد أن أثبتت الأزمة الحالية ضعفه خصوصا أنه مبني على عائدات البث التلفزيوني ومبيعات التذاكر معتبرا أنه لا يمكن الاستمرار بمثل أرقام المعاملات"

وأوضح التونسي أن الحفاظ على الصحة يأتي في المقام الأول، مؤكدًا في التصريحات التي نقلها الموقع المغربي أن الدوريات المحلية يمكن أن تستأنف طالما استقرت الأوضاع الصحية غير أن المسابقات الخارجية سيتم التنسيق بشأنها بين "الفيفا" والاتحادات القارية والمحلية.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان قد أصدر قبل فترة تأجيل منافسات الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، قبل أن يعلن تأجيل المباراة النهائية في البطولتين أيضًا، على إثر تفشي فيروس كورونا وعدم استقرار الوضع داخل إفريقيا.

ويواجه النادي الأهلي في الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا الوداد المغربي، حيث تقام مباراة الذهاب في الدار البيضاء، بينما تُقام مباراة الإياب في القاهرة، على أن يتم تحديد موعد المباراتين في وقتٍ لاحق.

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر