بأداء راقي.. الأهلي يواصل انطلاقته في القمة بفوز على طلائع الجيش في الدوري



يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتصاراته في الدوري الممتاز، بفوز جديد حققه الفريق على حساب طلائع الجيش بثلاثة أهداف دون رد.

وحل طلائع الجيش ضيفًا على النادي الأهلي مساء يوم الاثنين في إطار منافسات الجولة السابعة عشر من منافسات بطولة الدوري الممتاز والتي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

ملخص أحداث الشوط الأول:

بدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين، مع استحواذ نسبي من جانب النادي الأهلي، لكن دون خطورة على المرمى، واستمر هذا الهدوء حتى الدقيقة الخامسة عشر، عندما شكل الفريق الأحمر أول خطورة حقيقية على مرمى طلائع الجيش، عن طريق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء عن طريق محمد مجدي "أفشة" تصدى لها الحارس محمد بسام.

وبعدها سيطر الأهلي على مجريات اللعب، وتمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريق النيجيري جونيور أجايي في الدقيقة 33، بعد جملة فنية ثلاثية رائعة، بدأت من عند المالي أليو ديانج، الذي مررها من لمسة واحدة إلى جيرالدو في الجهة اليسرى، ليمررها هو الآخر من لمسة واحدة لعلي معلول الذي كان منطلقا من الخلف، والذي قام بتمرير كرة أرضية في اتجاه أجايي داخل منطقة جزاء طلائع الجيش، ليضعها بسهولة في شباك محمد بسام.

هذا واستمرت سيطرة الأهلي بعد الهدف الذي أحرزه أجايي، وتفنن لاعبوه في إضاعة الفرص، حيث ان اللاعبين أهدروا عدد كبير من الفرص في الوقت المتبقي من عمر الشوط الأول في ظل تألق الحارس محمد بسام في بعض الأوقات، وعدم النجاح في إنهاء بعض الهجمات في أوقات أخرى، لينتهي النصف الأول من عمر اللقاء بتقدم المارد الأحمر بهدف وحيد.

ملخص الشوط الثاني:

بدأ الأهلي الشوط الثاني بشكل قوي مثلما أنهى الشوط الأول، وخلق لاعبيه بعض الفرص التي كانت كفيلة لإنهاء المباراة مبكرًا، ولكنه لم ينجح في التسجيل مرة أخرى سوى في الدقيقة 69 عن طريق عمرو السولية الذي سدد كرة صاروخية من مسافة بعيدة المدى سكنت شباك الحارس محمد بسام.

وأجرى السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي ثلاثة تبديلات في الشوط الثاني، جاءوا على النحو التالي: دخول محمود كهربا ووليد سليمان وحسين الشحات، وخروج كل من: أحمد الشيخ، وجيرالدو، وجونيور أجايي على الترتيب.

وواصل الأهلي سيطرته على مجريات المباراة، وتمكن من تسجيل الهدف الثالث عن طريق محمد مجدي أفشة في الدقيقة 85، الذي سدد كرة رائعة بباطن قدمه اليمنى سكنت شباك طلائع الجيش بعد تمريرة من محمود كهربا على حدود منطقة الجزاء.

بهذا الانتصار وصل الأهلي للفوز الرابع عشر على التوالي في بطولة الدوري ليرفع رصيده للنقطة 42 في صدارة جدول ترتيب البطولة، بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند النقطة الـ 15 في المركز الرابع عشر.

استطلاع الراى


من رأس الحربة الذي تريده أن يبدأ مباراة السوبر المصري؟
كأس السوبر - 2019