وزير الرياضة يتواصل مع الخطيب والمسئولين في السودان قبل سفر بعثة الأهلي



تواصل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع السفير حسام عيسى سفير مصر لدى السودان للاطمئنان على سير كافة الإجراءات والاستعدادات الخاصة بالمباراة التي تجمع النادي الأهلي أمام الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

ويحل النادي الأهلي ضيفًا على الهلال السوداني بالخرطوم في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا في التاسعة من مساء يوم السبت القادم.

وأجرى وزير الرياضة اتصالًا مع نظيرته السودانية والتي أكدت مدى حرص الجانب السوداني على حسن استضافة النادي الأهلي وجميع الأندية المصرية خلال تواجدها ببلدهم الشقيق السودان انطلاقا من عمق ومتانة العلاقات بين الدولتين والشعبين.

كما أجرى صبحي عدة اتصالات مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لمتابعة كافة الإجراءات الخاصة بتواجد بعثة الفريق الأول بالسودان، حيث استعرض الثنائي الأوضاع المتخذة من قبل الجانب السوداني بالتنسيق مع الخارجية المصرية والسفارة بشأن جميع المتطلبات والاحتياجات التي ستخرج بالمباراة بما يليق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد أشرف صبحي أن الجانب السوداني حريص على خروج المباراة في أبهى صورة لها بعيداً عن أي شكل من أشكال التعصب، وبصورة حضارية تؤكد مدى عمق العلاقات التاريخية على مستوى جميع المجالات، مُركزاً على علاقات الإخوة والمحبة التي تربط الشعبين وحسن الاستضافة والترحاب.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أنه حريص على متابعة أحوال كافة البعثات الرياضية المصرية التي تشارك في منافسات خارجية سواءً أندية أو اتحادات وفى مقدمة ذلك المنتخبات، مؤكدًا أنه سيتابع بشكل مستمر بعثة الأهلي لدى وصولها للسودان.

من جهته، أعلن النادي الأهلي أنه الساعات الماضية شهدت اتصالات مكثفة بين أشرف صبحي ومحمود الخطيب من جانب، السفير حسام عيسى من جانب آخر، بهدف توفير التأمين الكامل لبعثة الأهلي المتجهة إلى أم درمان، غدًا الخميس.

وأكد السفير المصري إيجابية اجتماعاته مع المسؤولين في وزارة الداخلية السودانية، وتعهدهم بتوفير كل التأمين الذي يضمن سلامة بعثة الأهلي، فيما أكد صبحي إجراءه اتصالات عديدة في هذا الاتجاه، وقيام الاتحاد المصري لكرة القدم بالتنسيق الكامل مع الاتحاد الإفريقي بخصوص هذا الأمر.

وأشار إلى ثقته الكبيرة في الأشقاء في السودان وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، التي هي أكبر من مباراة كرة قدم، وهو ما عبر عنه محمود الخطيب خلال اتصالاته المتعددة مع كل المسؤولين سواء في مصر أو السودان.

وفي الوقت نفسه اطمأن رئيس الأهلي على وصول كل من سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وبصحبته سمير عدلي، مدير العلاقات العامة، إلى السودان للقيام بكل الترتيبات الخاصة بإقامة البعثة وتدريبات الفريق خلال فترة وجوده هناك.

وتطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عصر غد الخميس إلى السودان استعداداً لمواجهة الهلال، حيث يبحث المارد الأحمر عن نتيجة التعادل أو الفوز من أجل ضمان التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020