ثنائية الأهلي تحسم قمة الدوري لصالحه أمام المقاولون العرب



واصل الأهلي سلسلة انتصاراته في الدوري العام بتحقيق الفوز الـ 12 على التوالي والذي جاء على حساب وصيف جدول الترتيب المقاولون العرب بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب ستاد السلام.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت ضمن منافسات الجولة الـ 14 من الدوري دون المستوى في الشوط الأول، مع تحسن كبير في الأداء من كلا الفريقين في الشوط الثاني.

وبدأت المباراة بسيطرة من فريق المقاولون العرب دون فرص حقيقية تُذكر، قبل أن يبدأ الأهلي فرض هيمنته على بقية أحداث الشوط أسفر عن هدف المباراة الوحيد حتى الآن.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في اللقاء عن طريق عرضية قطرية من حسين الشحات داخل منطقة جزاء المقاولون وصلت إلى أحمد الشيخ الذي استلمها بالصدر قبل أن تطول منه وتصل إلى يد الحارس محمود أبو السعود.

وفي الدقيقة 19 تمكن جونيور أجايي من استخلاص كرة من أمير عابد، لاعب فريق المقاولون العرب في منتصف ملعب ذئاب الجبل، ليشكل هجمة مرتدة سريعة للمارد الأحمر.

ومرر النيجيري الكرة إلى أحمد الشيخ على الجهة اليسرى ليُمرر الأخير كرة عرضية أرضية لعمرو السولية الذي قابل الكرة بتمريرة مباشرة متقنة لحسين الشحات داخل منطقة جزاء المقاولون ليستلمها الشحات ويصوبها بقوة لترتطم في القائم الأيمن وتسكن الشباك معلنا عن الهدف الأول في اللقاء.

ورد المقاولون العرب على هدف الأهلي بفرصة واحدة لاحت لذئاب الجبل في الشوط الأول، عندما استلم اللاعب محمد سالم الكرة على حدود منطقة الجزاء مصوبا كرة قوية تصدى لها محمد الشناوي ببراعة.

وفي الدقيقة 43 شكّل الأهلي هجمة سريعة من لمستين على مرمى المقاولون، بعدما وصلت الكرة إلى أفشة في وسط الملعب مررها مباشرةً للأمام لتصل إلى جونيور أجايي، الذي تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد تصويبة في أقصى الزاوية اليسرى، إلا أن الحارس أبو السعود تألق في إبعادها وحولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

وكانت اللقطة الأكثر تكرارًا في الشوط الأول، هي اعتراضات لاعبو المقاولون العرب على الحكم أحمد الغندور، مما أسفر عن بطاقة صفراء لمحمد سالم، مهاجم ذئاب الجبل، الذي لم يتوقف عن تكرار تلك الفعلة.

وبدأ الأهلي الـ 45 دقيقة الثانية بسيطرة واضحة كادت أن تسفر عن هدف ثان بعدما استلم جونيور أجايي كرة داخل منقطة الجزاء مُسددها زاحفة أرضية، إلا أن خروج الحارس محمود أبو السعود في التوقيت المثالي أنقذ مرماه.

وفي الدقيقة 62 شكّل الأهلي هجمة منظمة تركزت في الجبهة اليسرى تبادل فيها لاعبي المارد الأحمر الكرة بسرعة وسهولة حتى وصلت لوليد سليمان، الذي قام بدوران على حدود منطقة الجزاء قبل أن يمررها للقادم من الخلف محمود متولي، ليطلق تصويبة قوية منخفضة الارتفاع إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات.

وفي الدقيقة 73 انطلق اللاعب لويس إدواردو في الجهة اليسرى من دفاع النادي الأهلي، حيث راقبه رامي ربيعة خلال استحواذه على الكرة، قبل أن يسقط اللاعب الكولومبي مدعيًا تعرضه للعرقلة.

وتفاجئ رامي ربيعة بصافرة الحكم أحمد الغندور محتسبًا ركلة حرة مباشرةً، قبل أن يزداد اندهاشه ببطاقة صفراء موجهة له، تبعتها البطاقة الحمراء.

وفي الدقيقة 81 أرسل عمرو السولية كرة قطرية متقنة داخل منطقة جزاء المقاولون العرب قابلها البديل وليد سليمان برأسية رائعة لتسكن الشباك، إلا أن جمالية هذا الهدف تمثلت في ملاحظة سليمان لتقدم الحارس عن مرماه، ليتخذ قرار سريع بتسديد الكرة برأسية بالونية في الشباك.

وكاد فريق المقاولون العرب أن ينجح في تقليص الفارق أمام الأهلي لولا الحارس محمد الشناوي الذي تألق في إبعاد أكثر من كرة على مدار أحداث المباراة.

استطلاع الراى


من رأس الحربة الذي تريده أن يبدأ مباراة السوبر المصري؟
كأس السوبر - 2019