هدف الشحات يحسم تقدم الأهلي في الشوط الأول على المقاولون



انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة النادي الأهلي أمام المقاولون العرب الجارية بين الفريقين على ملعب ستاد السلام بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة التي تُجرى لحساب منافسات الجولة الـ 14 من الدوري العام دون المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها في وسط الملعب.

وبدأت المباراة بسيطرة من فريق المقاولون العرب دون فرص حقيقية تُذكر، قبل أن يبدأ الأهلي فرض هيمنته على بقية أحداث الشوط أسفر عن هدف المباراة الوحيد حتى الآن.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في اللقاء عن طريق عرضية قطرية من حسين الشحات داخل منطقة جزاء المقاولون وصلت إلى أحمد الشيخ الذي استلمها بالصدر قبل أن تطول منه وتصل إلى يد الحارس محمود أبو السعود.

وفي الدقيقة 19 تمكن جونيور أجايي من استخلاص كرة من أمير عابد، لاعب فريق المقاولون العرب في منتصف ملعب ذئاب الجبل، ليشكل هجمة مرتدة سريعة للمارد الأحمر.

ومرر النيجيري الكرة إلى أحمد الشيخ على الجهة اليسرى ليُمرر الأخير كرة عرضية أرضية لعمرو السولية الذي قابل الكرة بتمريرة مباشرة متقنة لحسين الشحات داخل منطقة جزاء المقاولون ليستلمها الشحات ويصوبها بقوة لترتطم في القائم الأيمن وتسكن الشباك معلنا عن الهدف الأول في اللقاء.

ورد المقاولون العرب على هدف الأهلي بفرصة واحدة لاحت لذئاب الجبل في الشوط الأول، عندما استلم اللاعب محمد سالم الكرة على حدود منطقة الجزاء مصوبا كرة قوية تصدى لها محمد الشناوي ببراعة.

وفي الدقيقة 43 شكّل الأهلي هجمة سريعة من لمستين على مرمى المقاولون، بعدما وصلت الكرة إلى أفشة في وسط الملعب مررها مباشرةً للأمام لتصل إلى جونيور أجايي، الذي تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد تصويبة في أقصى الزاوية اليسرى، إلا أن الحارس أبو السعود تألق في إبعادها وحولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

وكانت اللقطة الأكثر تكرارًا في الشوط الأول، هي اعتراضات لاعبو المقاولون العرب على الحكم أحمد الغندور، مما أسفر عن بطاقة صفراء لمحمد سالم، مهاجم ذئاب الجبل، الذي لم يتوقف عن تكرار تلك الفعلة.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020