علي لطفي يتحدث لـ El-Ahly.com عن مشكلة لاسارتي والمختلف في فايلر وفقدانه الذاكرة



أجرى الحوار: إسلام أسامة

تحدث علي لطفي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن أسباب تراجع مستوى الأهلي تحت القيادة الفنية لمارتن لاسارتي المدير الفني السابق للفريق، ورأيه في رينيه فايلر، وغيرها من الأمور.

وأجرى El-Ahly.comحوارًا مع حارس مرمى النادي الأهلي، والذي جاء على النحو التالي:

ما رأيك في أداء الأهلي هذا الموسم؟

الحمد لله الفريق يسير بشكل جيد، والشكل اختلف كثيرًا عن الموسم الماضي، وهناك أكثر من لاعب عادوا لتقديم الأداء الجيد في المباريات الماضية، مثل حسين الشحات ورمضان صبحي ونجحوا في تسجيل أكثر من هدف خلال ٦ مباريات فقط عكس الموسم الماضي، فضلًا عن جونيور أجايي الذي ظهر الموسم الماضي تحت قيادة لاسارتي بشكل غير جيد، لكنه الآن عاد لمستواه الطبيعي، وعاد ليكون أحد أهم العناصر في الفريق.

ما الفرق بين الأهلي هذا الموسم والموسم الماضي؟

بالتأكيد الفارق كبير، الموسم الماضي كنا نفوز بشق الأنفس، وكنت أتساءل ماذا يحدث؟ هذا ليس النادي الأهلي الذي تعودنا عليه، لكن هذا الموسم الأمر مختلف، والدليل اننا توجنا بلقب السوبر، وفوزنا بجميع المباريات التي لعبناها هذا الموسم حتى الآن.

هل ترى ان رحيل لاسارتي كان أمر ضروري؟

بالطبع كان يجب رحيل مارتن لاسارتي عن تدريب الفريق، وكل المؤشرات كانت تقول انه سيرحل وسيتم التعاقد مع مدرب آخر، وهذا ما حدث بالفعل من إدارة النادي.

من وجهة نظرك ماذا كانت مشاكل لاسارتي مع الفريق؟

لاسارتي كان مدرب ضعيف فنيًا، كما انه لم يكن يتعامل مع اللاعبين بشكل جيد، وعندما كان متواجدا كان هناك شيء غريب في اللاعبين، أعني انه كان هناك أسماء معروفة تشارك باستمرار وعندما كان يحتاج للاعبين غير الذين يشاركون بشكل أساسي يذهب ويتحدث إليه لكي يدعمه ويحفزه، وبعدما يشارك يتجاهله مرة أخرى، وهذا الأمر كان يؤثر على أي لاعب، وهذا يدل على انه يبحث عن مصلحته الشخصية فقط، وليس مصلحة الفريق ككل.

ماذا عن رينيه فايلر؟

"الجواب بيبان من عنوانه"، وهذا ليس لأنه المدرب الحالي للفريق، لكن رغم انني لا أشارك إلا اننا أرى انه مدرب لديه طموح وفكر، ويمتلك أسلوب خاص وواضح في التدريبات، كما ان لديه ميزة إضافية انه يحاول تغيير طريقة اللعب على حسب كل مباراة.

ما تعليقك على استبعادك المستمر من المباريات؟

لا يوجد لدي أي مشكلة عن استبعادي من المباريات، أنا أحترم قرار الجهاز الفني، وهو دائمًا يتحدث معنا، وفي النهاية هذه وجهة نظره والتي يجب عليً احترامها أيًا كانت.

ما رأيك في وجود مدرب حراس مرمى أجنبي؟

هذا شيء يضيف للنادي بكل تأكيد، خاصة في مسألة تصعيد الحراس الناشئين، وتأسيسهم بشكل جيد، من أجل إعداد حراس للمستقبل.

كيف ترى وجود 3 حراس دوليين في قائمة الأهلي؟

بالطبع هذا شيء يخلق نوع وحالة من المنافسة العالية، ولا قدر الله إذا حدثت إصابة لأي حارس يكون هناك بديل جاهز بنفس المستوى.

هل ترى عدم مشاركتك مع الأهلي أثر على وجودك في منتخب مصر؟

بالتأكيد أثر كثيرًا، خاصة انني كنت انضم للمنتخب باستمرار قبل انتقالي للأهلي، لكن أرى ان هذا أمر طبيعي لأن المنتخب يختار من يشارك بانتظام، وأتمنى ان أشارك مع الفريق حتى أعود لحسابات الجهاز الفني لمنتخب مصر.

كيف ترى منتخب مصر في وجود حسام البدري؟

حسام البدري من أفضل المدربين في مصر، وشخصيته القيادية يجب ان تظهر في الفترة المقبلة، لأنه يجيد السيطرة على اللاعبين، ويقدر على التعامل مع كم هائل من النجوم.

هل ترى ان الأهلي قادر علي حصد بطولة افريقيا هذا الموسم؟

الفريق حاليًا يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، وجميعهم يريدون تحقيق لقب بطولة افريقيا، أنا شخصيًا لم أتوقع اننا نفوز بالبطولة خلال النسخ الماضية، لكن الموسم الحالي متفائل للغاية، خاصة بعد المستوى المبشر الذي قدمه الفريق في الفترة الماضية.

هل تلقيت عروض للرحيل عن الاهلي خلال الفترة الماضية؟

نعم، تلقيت أكثر من عرض في الفترة الماضية، من أندية الجونة وانبي والاتحاد، وتحدثت مع سيد عبد الحفيظ واقترحت الانتقال لأي نادي على سبيل الإعارة، لكن في النهاية الجهاز الفني رفض هذا الأمر.

ما هي نقطة التحول في حياتك؟

في عام 2009 تلقيت عرضين من أندية بلجيكية وتحديدًا من ناديي ليرس وجينت، لكن نادي انبي رفض رحيلي ولم تنجح الصفقة بسبب المقابل المادي.

موقف لن تنساه في حياتك؟

عندما كانت في صفوف انبي كنا نواجه الأسيوطي، وكانت هناك كرة مشتركة في الهواء، واصطدمت بأحد اللاعبين، وسقطت على الأرض لكنني أكملت المباراة بشكل طبيعي، لكنني كنت فاقد الذاكرة في هذا الوقت حتى انتهت المباراة، ثم سألت زملائي في الفريق ماذا حدث؟ وقالوا لي انني تسببت في هزيمة الفريق، وعندما عدت إلى المنزل وشاهدت إعادة المباراة وجدت انني تصديت لأكثر من كرة وقدمت أداء جيد خلال اللقاء الذي انتهى بفوزنا بهدف دون رد.

استطلاع الراى


هل تتوقع انضمام محمد صلاح للمنتخب المصري في الأولمبياد؟
الدوري العام - 2019/2020