منافس الأهلي المحتمل.. شبيبة القبائل: وبنينا من الأماني قصورا ضاع يا حب في الهوى ما بنينا



يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقرعة دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا التي تنطلق في التاسع من شهر أكتوبر الجاري بعد أن حسم المارد الأحمر بطاقة التأهل لهذا الدور.

وتمكن الأهلي من تجاوز فريق اطلع برة بطل جنوب السودان في الدور التمهيدي الأول قبل ان يزيح من طريقه لدور المجموعات فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية.

ويستعرض El-Ahly.comالأندية المحتمل أن يواجها النادي الأهلي في مجموعة واحدة ولن تتواجد معه في نفس التصنيف.

ويتم تقسيم الفريق إلى 4 مجموعات ويتواجد في كل مجموعة 4 فرق يصعد بعدها أول كل فريقين إلى دور نصف النهائي.

هذا ويستعرض El-Ahly.comفي هذا التقرير كل المعلومات حول فريق شبيبة القبائل منافس الأهلي المحتمل في دور المجموعات بالبطولة الافريقية.

شبيبة القبائل: "ده مهما طال الليل بيطلع نهاره"


إذا كانت لنسخة 2019-2020 من بطولة دوري ابطال افريقيا علامة مميزة سيكون هي الأندية العائدة بمجد الزمان من اجل مواصلة القصة التي انتهت منذ زمن بعيد الا انه في النهاية لابد وان يعود الكبير لسابق عهده.

بعد الرجاء المغربي الذي عاد بعد غياب جاء الدور علي الفريق الجزائري الشرس شبيبة القبائل الذي استطاع العودة بعد الكثير من الغياب الذي امتد لتسع سنوات كاملة، حيث غاب الشبيبة عن البطولة الأبرز في القارة السمراء منذ عام 2010.

المثير ان فريق شبيبة القبائل منذ أوائل الالفية لم يغيب طويلاً عن البطولة وتوج مجهوده في نسخة البطولة عام 2010 ليصل لنصف نهائي البطولة قبل الخسارة امام فريق مازيمبي والخروج بعد تقديم مشوار قوي.

يغيب الشبيبة ويطيل الغياب، فكما غاب لتسعة سنوات كاملة عن أي مشاركة في بطولة دوري ابطال افريقيا غاب عن احراز اللقب نفسه منذ 29 سنة كاملة، حيث تمكن الفريق الجزائري من حصد اللقب في عام 1990 ليكون ثاني واخر ألقابه.

لم يستسلم الفريق الجزائري لواقع الابتعاد عن الساحة الافريقية ودوري الابطال ونجح بالفعل في التأهل عام 2014 ولكن الاتحاد الافريقي قرر منعه من المشاركة في البطولة واستبعاده لمدة عامين بسبب وفاة لاعبه ايبوسي بعد قيام جماهير الشبيبة بقذف الملعب بالحجارة لتصيبه لاعبها في الرأس ليتوفي في واقعة مؤسفة.

كانت نسخة 2010 هي الأبرز للشبيبة في دوري الابطال ولكن الإنجاز الافريقي الأبرز في اوئل الالفية كان قد حققه الفريق عندما استطاع الفوز بلقب كأس الاتحاد الافريقي آنذاك في 3 نسخ متتالية قبل ن يختفي بالتدريج عن الساحة.

الشبيبة في الدوري المحلي:

أحرز الشبيبة لقب البطولة المحلية الجزائرية للمرة الـ 14 في موسم 2007-2008 ليتوقف رصيده في البطولة عند ذلك ويفضل في العودة مرة خري لمنصة التتويج حتى الان، ولم تتوقف المشاكل عند فقدان اللقب فقط بل وصل الامر لصراع الفريق من اجل البقاء في دوري الدرجة الاولي.

منذ عام 2010 وزادت مشاكل الشبيبة بشكل كبير، حيث وصل للمركز الـ 12 في جدول الترتيب بعيداً عن الهبوط بنقطة وحيدة انقذته من الانزلاق لدوامة كارثية.

وبقي الشبيبة في منتصف الجدول بعد ذلك لمدة موسمين حتى تمكن من شق طريقه نحو الوصافة في موسم 2013-2014 ثم تأتي ضربة الاستبعاد الافريقي لتلقي بالشبيبة في الموسم التالي لدوامة الهبوط مرة اخري لينجو بأعجوبة بنقة وحيدة مرة اخري.

في موسم 2015-2016 استفاق الشبيبة وتمكن من الوصول للمركز الرابع ليشارك في بطولة كأس الكونفدرالية ليتخطي الدور التمهيدي ودور الـ 32 ولكن سوء حظه اسقطه امام مازيمبي الذي جاء من دوري الابطال بعد خروجه امام فريق افريكان سوسايتي من زيمبابوي في مفاجأة كبيرة.

عاد الشبيبة في موسم 201-6-2017 للدوامة ونجي من الهبوط بفارق نقطتين في هذه المرة ونفس الامر في موسم 2017-2018.

في الموسم الماضي استطاع الفريق المنافسة على لقب بطولة الدوري بشكل مميز وخسر اللقب في النهاية بفارق نقطة وحيدة فقط اتحاد الجزائر، ليرحل المدير الفني فرانك دوماس عن الفريق ليتولى المهمة الفنية لفريق اهلي بوعريج.

بدأ الشبيبة الدوري الجزائري بقوة في الموسم الحلي ويحتل لمركز الرابع بعيداً عن الصدارة التي يحتلها شباب بلوزداد بنقطة وحيدة.

المدرب وأبرز لاعبي الفريق:

تعاقد الفريق في بداية الموسم الحالي مع المدير الفني الفرنسي هوبير فيلود من فريق الدفاع الحسني الجديدي بديلا لمواطنه الذي رحل بعد نهاية موسمه الناجح.

وعلى صعيد اللاعبين امتلك فريق الشبيبة ثلاثي ناري، رزقي حمرون الذي يلعب في مركز الجناح والمهاجم والذي سجل 9 اهداف وصنع 4 في الموسم الماضي ومستمر مع الفريق في تشكيلته الحالية.

ويأتي الثنائي المحترف اوتشي نوفور الذي سجل 4 وصنع 3 وعبد الرازق فيستوني الذي سجل 7 وصنع 2 على قمة قائمة الأسماء القوية في الفريق قبل رحيلهم في الصيف الماضي ليبقي نوفور بدون نادي حتى الان وانضم فيستوني لنادي انبي بالدوري المصري.

وبدأ المهاجم الجزائري حمزة بنوح الموسم الحالي بشكل قوي وسجل 3 هداف بواقع 2 في الدوري وهدف في دوري الابطال عكس الموسم الماضي الذي فشل في تسجيل او صناعة أي هدف طوال 23 مباراة شارك بها.

تاريخ مواجهات شبيبة القبائل والأهلي:

التقي النادي الأهلي بفريق شبيبة القبائل في أربع مناسبات في المسابقات الافريقية جاءت في دوري ابطال افريقيا، حيث خاض الفريقين كل المواجهات في أدوار المجموعات في نسخة البطولة عام 2006 و 2010 حقق الشياطين الحمر الفوز في لقاء وتعادل الفريقين في لقاءين وخسر الشياطين في لقاء واحد بملعب تيزي وزو معقل الشبيبة.

طالع ايضاً:

منافس الأهلي المحتمل – بريميرو دي أجوستو.. تكرار الإنجاز الذي خطفه الترجي بمساعدة سيكازوي

منافس الأهلي المحتمل - فيتا كلوب.. المدجج بالمحترفين يبحث عن تكرار معركة 73 الخالدة

زيسكو منافس الأهلي المحتمل.. أن تنفض غبار الهواة لتزيح الكبار عن عرش الزعامة بالياباني

منافس الأهلي المحتمل – صن داونز.. بقيادة موسيماني الساعي لتذوق ذهب افريقيا

منافس الأهلي المحتمل الرجاء المغربي.. عملاق يبحث عن العودة وذكري سعيدة في اخر المواجهات

استطلاع الراى


رأيك في بيان الأهلي برفض مواجهة أي فريق قبل مواجهته للزمالك
الدوري العام - 2019/2020