منافس الأهلي المحتمل الرجاء المغربي.. عملاق يبحث عن العودة وذكري سعيدة في اخر المواجهات



يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقرعة دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا التي تنطلق في التاسع من شهر أكتوبر الجاري بعد أن حسم المارد الأحمر بطاقة التأهل لهذا الدور.

وتمكن الأهلي من تجاوز فريق اطلع برة بطل جنوب السودان في الدور التمهيدي الأول قبل ان يزيح من طريقه لدور المجموعات فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية.

ويستعرض El-Ahly.comالأندية المحتمل أن يواجها النادي الأهلي في مجموعة واحدة ولن تتواجد معه في نفس التصنيف.

ويتم تقسيم الفريق إلى 4 مجموعات ويتواجد في كل مجموعة 4 فرق يصعد بعدها أول كل فريقين إلى دور نصف النهائي.

هذا ويستعرض El-Ahly.comفي هذا التقرير كل المعلومات حول فريق الرجاء المغربي منافس الأهلي المحتمل في دور المجموعات بالبطولة الافريقية.

الرجاء وعودة للأبطال في طريق البحث عن المجد الغائب:

لا يمكن ان نذكر اسم نادي الرجاء المغربي الا في مصاف الأندية الافريقية الكبيرة التي تمتلك كل صفات العمالقة في كرة القدم الافريقية، حتى وان طال التعثر لا يمكن ان يغيب فريق كازبلانكا عن الساحة الافريقية طويلاً.

وعلى الرغم من ابتعاد الرجاء عن المشاركة في بطولة دوري ابطال افريقيا في السنوات الأخيرة الا ان النادي المغربي هو أحد كبار القارة صاحب ثلاثة القاب لدوري ابطال افريقيا كان اخرها عام 1999 كما تواجد في أوائل الالفية في أدوار متقدمة كالنهائي في 2002 ونصف النهائي في 2005.

في السنوات الأخيرة غاب الرجاء عن مسابقة دوري ابطال افريقيا، فبعد نسخة عام 2015 التي شارك بها وودعها من دور الـ 16 غاب النادي المغربي حتى عاد مرة اخري للبطولة في النسخة الحالية.

في خلال تلك السنوات نجح الرجاء في الاستفاقة والفوز بلقب بطولة كأس الكونفدرالية الافريقية التي حققها في نسخة عام 2018 بعد ان تفوق علي فيتا كلوب بمجموع اللقاءين.

الرجاء في الدوري المغربي:

ومثل حاله على الساحة الافريقية يحاول فريق الرجاء المغربي العودة مرة اخري لحصد لقب بطولة الدوري المغربي، حيث غاب فريق كازبالانكا عن لقب البطولة الاحترافية المغربية منذ موسم 2012-2013 بعدما حصد اللقب متفوقاً علي الجيش الملكي المغربي بفارق 4 نقاط.

في السنوات الست الماضية فشل الرجاء في في الحصول على اللقب مرة اخري وسط تواجد في المنافسة في مواسم وابتعاد في اخري، حيث نافس في موسم 2013-2014 وخسر اللقب في النهاية لصالح المغرب التطواني بفارق ثلاث نقاط.

في موسم 2014-2015 وموسم 2015-2016 اكتفي الرجاء بمشاهدة اندية القمة تاركاً المجال للمنافسين من اجل الوصول للمربع الذهبي الذي انهي الدوري خارجه في المركز الثامن والخامس على الترتيب.

تحسنت وضعية الرجاء في موسم 2016-2017 ليصل للمركز الثالث ليتمكن من العودة للمشاركات الافريقية ليشارك في الكونفدرالية ويحصد اللقب في تلك النسخة، ثم عاد مرة اخري ليحتل المركز السادس في الدوري علي الرغم من الفارق القليل مع بطل الدوري آنذاك اتحاد طنجة بأربع نقاط فقط.

في موسم 2018-2019 استطاع الرجاء ان يتنافس بقوة مع فريق الوداد لكنه خسر اللقب في النهاية بعد ان حصد أربع نقاط اقل لكنها كانت كافية لمشاركته في النسخة الحالية من دوري ابطال افريقيا.

وفي نسخة العام الحالي لم يبدأ الرجاء مشواره في بطولة الدوري حتى الان على الرغم من بداية البطولة وخوض الأندية المغربية 3 جولات كاملة.

التشكيلة والمدير الفني:

يقود فريق الرجاء المغربي المدير الفني الفرنسي المعروف لجماهير النادي الأهلي باتريس كارتيرون الذي قاد الفريق الأحمر في اخر نهائي ببطولة دوري ابطال افريقيا شارك به الفريق قبل خسارته امام الترجي الرياضي التونسي.

ويعد الفرنسي أحد مواطن قوة الفريق المغربي في حالة سقوطه مع الشياطين الحمر في مجموعة واحدة، حيث يأتي الرجاء في التصنيف الثالث ليكون من المحتمل ان يخوض دور المجموعات في نفس مجموعة العملاق الافريقي.

اما عن أوراق الفريق الرابحة فيعيش فريق الرجاء مشكلة واضحة بعد ان خسر اثنين هم الأبرز في قائمته المحلية بالموسم الماضي وأكثر من سجل اهداف للفريق وساهم بها بشكل عام.

حيث علي رأس القائمة المهاجم المغربي المخضرم محسن ياجور الذي قدم موسم رائع رفقة فريق كازبلانكا بالموسم الماضي وسجل 19 هدف متساوياً مع لابا كودجا نجم نهضة بركان الذي انتقل للفريق العيناوي في الامارات قبل ان يرحل ياجور للدوري السعودي ليفقد النادي المغربي خدمات لاعبه الأبرز والاهم، كما فقد خدمات ثاني اهم ورقة رابحة في الفريق زكريا الحدراف الذي رحل عن الفريق صوب الدوري السعودي هو الاخر بعدما سجل 8 هداف وصنع 9 لزملائه.

يأتي سفيان رحيمي كثالث لاعب في قائمة الأبرز بالفريق المغربي، حيث تمكن اللاعب الذي يشارك في مركز الجناح والمهاجم من تسجيل 6 اهداف وصناعة 4 لزملائه ليكون هو الأبرز في الوقت الحالي.

تعاقد الفريق مع محسن متولي جناح فريق الأهلي القطري لينجح في تسجيل هدفين في مباريات الأدوار الاولي بدوري الابطال هذا الموسم، كما تعاقد مع حميد احداد لاعب نادي الزمالك عن طريق الإعارة ليصنع هدف في البطولة السمراء بعد موسم غير جيد مع القافلة البيضاء لم يصنع او يسجل خلاله أي هدف في 13 مباراة شارك بها.

مواجهات الأهلي والرجاء المغربي:

التقى النادي الأهلي بفريق نادي الرجاء المغربي في مسابقة دوري ابطال افريقيا في 6 مناسبات، خسر الأهلي في مرتين وتعادل في ثلاثة وحقق الفوز في مرة واحدة فقط، جاءت كل تلك المواجهات في دور المجموعات بالمسابقة الافريقية.

وكانت اخر مواجهة جمعت بين الفريقين في نسخة عام 2005 في دور المجموعات ليتعادل في المغرب بهدف لكل فريق بعد ان حقق الفوز بهدف صاروخي شهير لمحمد شوقي نجم خط الوسط آنذاك، ليكمل الفريق الأحمر طريقه ويحسم اللقب بعد التفوق علي النجم الساحلي في نهائي البطولة.

طالع ايضاً:

منافس الأهلي المحتمل – بريميرو دي أجوستو.. تكرار الإنجاز الذي خطفه الترجي بمساعدة سيكازوي

منافس الأهلي المحتمل - فيتا كلوب.. المدجج بالمحترفين يبحث عن تكرار معركة 73 الخالدة

زيسكو منافس الأهلي المحتمل.. أن تنفض غبار الهواة لتزيح الكبار عن عرش الزعامة بالياباني

منافس الأهلي المحتمل – صن داونز.. بقيادة موسيماني الساعي لتذوق ذهب افريقيا

استطلاع الراى


رأيك في بيان الأهلي برفض مواجهة أي فريق قبل مواجهته للزمالك
الدوري العام - 2019/2020