منافس الأهلي المحتمل – بريميرو دي أجوستو.. تكرار الإنجاز الذي خطفه الترجي بمساعدة سيكازوي



يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقرعة دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا التي تنطلق في التاسع من شهر أكتوبر الجاري بعد أن حسم المارد الأحمر بطاقة التأهل لهذا الدور.

وتمكن الأهلي من تجاوز فريق اطلع برة بطل جنوب السودان في الدور التمهيدي الأول قبل ان يزيح من طريقه لدور المجموعات فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية.

ويستعرض El-Ahly.comالأندية المحتمل أن يواجهها النادي الأهلي في مجموعة واحدة ولن تتواجد معه في نفس التصنيف.

ويتم تقسيم الفريق إلى 4 مجموعات ويتواجد في كل مجموعة 4 فرق يصعد بعدها أول كل فريقين إلى دور نصف النهائي.

هذا ويستعرض El-Ahly.comفي هذا التقرير كل المعلومات حول فريق بريميرو دي أوجوستو منافس الأهلي المحتمل في دور المجموعات بالبطولة الافريقية.

بريميرو دي أجوستو الأنجولي

"أول أغسطس" الأنجولي كما هو معروف عنه، النادي الذي تأسس في الأول من أغسطس في عام 1979 عن طريق القوات المسلحة في أنجولا بعد والتي تعتبر راعيه الرئيسي ولديه العديد من الفرق الرياضية سواء كانت في كرة القدم أو كرة اليد أو كرة السلة.

ألقاب ونتائج

حقق فريق بريميرو دي أجوستو 11 لقب من الدوري الأنجولي بجانب 5 ألقاب للكأس و8 كاس سوبر أنجولي وتأتي مشاركته في دوري المجموعات للمرة الثانية منذ بطولة 1997 ووصل إلى المباراة النهائية في بطولة أفريقيا أبطال الكأس عام 1998.

الفريق الأنجولي خرج من الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي ولم يستطع أن يقدم الأداء المنتظر في البطولة الفترة الأخيرة وكان دائم الخروج من الأدوار الأولى حتى أحدث المفاجأة في بطولة 2018 حينما أقصى مازيمبي من دور الثمانية ليواجه الترجي في نصف نهائي البطولة.

حقق الانتصار على الفريق التونسي في لقاء الذهاب وفي العودة بتونس تعرض لظلم واضح من الحكم سيكازوي الذي ذبح الفريق لصالح الترجي وألغى هدف صحيح كما رفض احتساب مخالفة صريحة ضد لاعب الترجي في هدف التأهل كما فشل في حماية لاعبي الفريق الأنجولي بعد قذف جمهور الترجي الألعاب النارية داخل ملعب رادس.

بريميرو: طالبنا الكاف بإعادة لقاء الترجي لكنهم أرادوهم في النهائي .. مستمرون في قضيتنا

ملعب الفريق

يلعب الفريق الأنجولي على استاد 11 نوفمبر هو استاد متعدد الاستخدامات في لواندا واستضاف 9 مباريات في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010، حيث لعب 5 مباريات من المجموعة الأولى ومباراة في قبل النهائي والنهائي بين مصر وغانا وتوج المنتخب المصري باللقب بهدف جدو.

بريميرو دي أجوستو في صدد بناء ملعب كرة القدم خاص به وسيسمى على الجنرال فرانكا ندالو ، الاستاد الذي يضم 20 ألف مقعد وبدأت العمل فيه عام 2012 ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2019 وسيكون مجمع رياضي بضم أكاديمية للشباب وملاعب تدريب وحمام سباحة أوليمبي.

المدير الفني و6 محترفين

يقود البوسني دراجان يوفيتش الفريق الأنجولي ويضم بريميرو دي أجوستو عدد من المحترفين يصل إلى 6 لاعبين بواقع ثلاثي من بوتسوانا وثنائي كاميروني ولاعب نيجيري.

ويضم بريميرو بين صفوفه اري بابل الذي كان مثار حديث كبير في الصحافة بعد انتقاله لفريق سبورتنج لشبونة البرتغالي وارتبط اسمه بالأهلي حينها.

مشوار دوري ابطال أفريقيا

فريق بريميرو دي أجوستو  سيكونضمن التصنيف الثالث بقرعة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها الأربعاء المقبل.

وحقق الفريق الأنجولي الفوز على كمكم من زينزبار وحقق التأهل بنتيجة 4/0 "2/0-2/0" في الدور التمهيدي وفي دور الـ 32 التقى مع جرين ايجلز الزامبي ليحجز بطاقة التأهل لدور المجموعات.

استطلاع الراى


رأيك في بيان الأهلي برفض مواجهة أي فريق قبل مواجهته للزمالك
الدوري العام - 2019/2020