الأهلي يهزم الزمالك بثلاثية ويتوج بالسوبر للمرة الـ 11 في تاريخه



حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الانتصار على حساب نادي الزمالك بنتيجة 3/2 ليتوج ببطولة السوبر المصري للمرة الحادية عشر في تاريخه.

والتقى النادي الأهلي بنظيره نادي الزمالك في السابعة من مساء يوم الجمعة على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية في لقاء القمة الذي شهد حضور جماهيري.

وظهر فريق النادي الأهلي في الشوط الأول بشكل متماسك وشكل خطورة كبيرة على مرمي محمد عواد حارس مرمي فريق نادي الزمالك في المباراة التي تجمع الفريقين على أرضية ملعب القوات المسلحة ببرج العرب في الإسكندرية.

وسيطر الشياطين الحمر عل وسط الملعب منذ بداية اللقاء وشكل خطورة بالغة من انطلاقات على معلول وحسين الشحات ورمضان صبحي وكذلك توغلات محمد مجدي افشة في عمق وسط ملعب الزمالك الذي وجد الحرية المطلوبة بدون أي ضغط من خط وسط الأبيض.

وبعد الكثير من الفرص الضائعة وانفراد مهدر من افشة استطاع نجم الشوط الأول جونيور اجايي من الوصول للهدف الأول بتصويبه صاروخية من النيجيري الرائع بعهد ضربة ركنية.

تواصلت الخطورة من النادي الأهلي وسط اختفاء لنجوم الأبيض تماماً ليستمر العرض الهجومي الرائع من الشياطين الحمر ليرفض الشحات انتهاء الشوط الأول بدون وضع بصمته الرائعة ويسجل الهدف الثاني بعد لقطة للكبار فقط مع حمدي النقاز لينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدفين دون رد.

الأهلي يقدم كل شيء ممكن ويتقدم بهدفين فقط على الزمالك في الشوط الأول

ومع بداية أحداث شوط المباراة الثاني وتحديدًا بعد 3 دقائق فقط تمكن النيجيري جونيور أجايي من تسجيل الهدف الثالث للنادي الأهلي بعد تمريرة رائعة من رمضان صبحي "طالع المزيد من التفاصيل".

وبالرغم من ان الزمالك كان خارج المباراة تماما إلا ان ركلة الجزاء التي تسبب فيها محمد الشناوي بعد عرقلة مصطفى محمد داخل منطقة جزاء الأهلي ونفذها محمود علاء بنجاح غيرت موازين اللقاء.

وازدادت الأمور سوء بالنسبة للنادي الأهلي بعدما تعرض ياسر إبراهيم للإصابة ليضطر رينيه فايلر من تبديله واشراك حسام عاشور بدلًا منه، وقرر اجراء تبديل داخل الملعب بعودة حمدي فتحي ليلعب كقلب مدافع ثاني بجوار محمد هاني الذي شارك في الشوط الأول بديلا لمحمود متولي الذي غادر للإصابة أيضًا.

الحكم الألماني احتسب ركلة جزاء ثانية لنادي الزمالك بعد تدخل حمدي فتحي على أشرف بنشرقي داخل منطقة جزاء النادي الأهلي ونفذها محمود علاء بنجاح أيضًا ليقلص النتيجة لفارق هدف وحيد في الدقيقة 76 "طالع المزيد".

واستمرت محاولات الزمالك لتسجيل هدف التعادل في الدقائق المتبقية من عمر المباراة لكنه لم ينجح في ظل صمود دفاع النادي الأهلي، ليتوج الفريق الأحمر ببطولة السوبر للمرة الـ 11 في تاريخه.

استطلاع الراى


هل تتوقع انضمام محمد صلاح للمنتخب المصري في الأولمبياد؟
الدوري العام - 2019/2020