كلوب يلمح لإمكانية إجراء نصف دستة تغييرات أمام مانشستر سيتي



أعرب يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي عن رضاه عن حالة اللاعبين الخمسة الكبار الذين عادوا للريدز في بداية هذا الأسبوع، بعد فترة الراحة التي حصلوا عليها.

وكان محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري وروبيرتو فيرمينو وأليسون بيكر، لاعبا المنتخب البرازيلي قد عادوا للاستعداد للموسم الجديد في معسكر إيفيان يوم الاثنين بعد منحهم فترة راحة طويلة بسبب التزاماتهم الدولية مع منتخبات بلادهم.

وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول :"كل شيء جيد، لم يكن لدى أي منهم الكثير من الوزن الزائد أو أي شيء آخر، فقد كان جميعهم في حالة جيدة، وهذا جيد".

وأضاف :"هو أمر يمنحنا على الفور خيارات ديناميكية ومختلفة؛ نفس الشيء بالنسبة لـ نابي كيتا وشاكيري، إنه يساعد حقًا كثيرًا، أليسون عاد، كان في حالة جيدة جدًا عند عودته، كل شيء على ما يرام، لا يوجد شيء أشكو منه".

وتابع المدرب الألماني :"في حالتنا، غاب أغلب لاعبي خط الهجوم، هذا جعل الأمور صعبة حقًا لأن عليك القيام بالإعداد البدني ثم اللعب بلاعبين ليسوا في مراكزهم الطبيعية ربما؛ هم في مراكز طبيعية لهم، ولكن متعبين، والجميع يحكم عليهم، ونحن نحكم عليهم، ويحكمون على أنفسهم، ذلك ليس لطيفا".

وواصل :"عندما تكون متعبًا من الصعب جدًا اللعب بمستواك المعهود، الآن يتحسن الوضع، نوعية الأولاد الذين عادوا، وبالطبع فذلك يساعد كثيرًا.  لكن كل من كان [هنا] منذ اليوم الأول لمرحلة ما قبل الموسم قام بعمل جيد حقًا".

واستكمل :"لسوء الحظ نلعب أمام الجميع حتى يتمكن الجميع من رؤية ذلك، ولكن ساعدت مباراة ليون، فقط لرؤية الكثير من الجودة التي لا تزال لدينا، لم نشك في ذلك، لكن من الجيد الحصول على الدليل أيضًا"

وأردف :"ليس لدينا الكثير من الوقت للصبر، الشيء الجيد هو أننا يمكن أن يكون لدينا ستة بدائل [يوم الأحد أمام مانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية، هذا جيد حقًا، يمكنك أن تتخيل أنني لن أعطيك التشكيلة هنا ولكن لدينا اليوم لاعب واحد أو اثنان من اللاعبين الذين حصلوا على الراحة".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت القدرة على إجراء نصف دستة من التغييرات تأتي في تفكيره قبل المواجهة، أجاب كلوب :"نعم، بكل تأكيد، تماما، إنه شعور لا يمكن وصفه، لكي نكون صادقين، لدينا سبعة لاعبين على مقاعد البدلاء، حارس مرمى وجميع اللاعبين الآخرين يمكنهم المشاركة، آمل ألا يكون حارس المرمى بحاجة إلى ذلك".

وأتم يورجن كلوب تصريحاته قائلًا :"هذا يعني أن جميع اللاعبين على مقاعد البدلاء يمكنهم لعب دور في اللقاء، هذا جيد، سنجد تشكيلة البداية حيث يمكنك التغيير ست مرات في تلك المباراة المبكرة في الموسم الحالي مقابل منافس شديد الصعوبة تطلب مواجهته الكثير من العمل والركض وكل تلك الأشياء. ربما سنستخدم الستة تبديلات".

استطلاع الراى


رأيك في بيان الأهلي برفض مواجهة أي فريق قبل مواجهته للزمالك
الدوري العام - 2019/2020