أنا الأهلي (١٣) عندما امتزجت المبادئ بشعار الأهلي فوق الجميع فهزمنا الزمالك بالناشئين



ويقدم El-Ahly.comفي حلقاته المعتادة بشهر رمضان الكريم سلسلته التي ستتناول بعض من تلك المواقف التاريخية تحت عنوان "أنا الأهلي".

أنا الأهلي.. سلسلة ترصد لماذا هو الأعظم، كيف يمكن أن يهب شخص ما حياته لمكان؟ كيف تنسى غرورك وهيبتك من أجل كيان، كيف تختار طريقاً وشخصية لتضع نفسك في مكانة لم يصلها غيرك في القارة كلها، أنا ابن القلعة الحمراء، أنا لا أمثل نفسي، مواقفي وتصرفاتي وقراراتي تمثل النادي الأهلي، أنا الأهلي!

"مفكرتش في خسارة الأهلي" هكذا بدا حسن حمدي حديثه عن الأزمة الكبرى التي ضربت فريق الأهلي في صيف 1985 والذي اشتعلت الأمور تماما خلالها بين المدير الفني محمود الجوهري ومدير الكرة هاني مصطفى والذي كانت نتائجه كارثية.

عدد من اللاعبين وصل إلى 16 لاعب تدربوا مع محمود الجوهري خارج النادي الأهلي، وسيكون أمام الفريق مباريات في كأس مصر ستكون البداية في ربع النهائي أمام الزمالك.

تدريب خارج النادي وتذمر بين لاعبي الأهلي ومدير فني في أزمة مع مدير الكرة؟ هل هناك كارثة أكبر من هذه رأيتها تحدث للأهلي في تاريخه؟

ولكن هناك رجال في الأهلي قادرون على أن ينهي الأزمات والخروج منها، كان حسن حمدي مشرفا على الكرة وعضو بمجلس الإدارة، مع بداية الأزمة طلب من المجلس تفويضه باختصاصات مدير الكرة وتم ذلك بالفعل.

بدأ حسن حمدي تحركاته السريعة، البداية طلب من عادل طعيمة المسئول بقطاع الشباب تجهيز 22 لاعب لأنهم سيشاركون باسم الأهلي في الفترة المقبلة، التحرك الثاني هو مطالبة اللاعبين بالعودة للتدريب في الأهلي مع تحذيرهم ووضع موعد نهائي للعودة وإلا العقوبات سيتم تطبيقها.

ولم يحضر لاعبو الأهلي في الموعد الذي حدده حسن حمدي، ليتخذ قرار هو الأقوى في تاريخ النادي وتم إيقاف اللاعبين 16 لاعب وعرض الأمر على مجلس الإدارة بإيقاف وشطب عدد من اللاعبين، ليحضر اللاعبون قبل اجتماع مجلس الإدارة.

يقول حسن حمدي بأنه رفض دخول اللاعبين غرفة ملابس الفريق "أنا مبرجعش في كلامي" وتم منعهم من التدريب وتصعيد الفريق الذي تم تكوينه تحت إدارة عادل طعيمة.

وتم عرض الأمر على مجلس إدارة الأهلي وفق تصوره بأن يرحل جميع اللاعبين والجهاز الفني وتوقيع أقصى العقوبات، ولكن مجلس الإدارة قرر عودة الجوهري لقيادة الفريق.

وحاول الجوهري إثناء حسن حمدي عن قراره بإيقاف اللاعبين الـ 16 ولكن حسن حمدي أصر على موقفه وأن يشارك الفريق الذي تم تكوينه تحت قيادة الجوهري في مباراة الزمالك.

5 أغسطس 1985، بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من أحمد شوبير، وفي الدفاع علاء عبد الصادق وأحمد جمال وضياء عبد الصمد ومحمد سعد، وفي وسط الملعب بدر رجب وحمادة مرزوق ومحمد السيد ومحمد عبد العزيز، وفي الهجوم حسام حسن وشمس حامد.

وحقق الأهلي الفوز على الزمالك بنتيجة 3/2 ليصعد الفريق إلى نصف نهائي البطولة وينتصر على الترسانة ثم تحقيق البطولة على حساب الإسماعيلي، ليكتب الأهلي رواية جديدة في "أنا الأهلي".

طالع أيضًا:

أنا الأهلي (1) الأعظم في افريقيا؟ أسعد لحظة لصالح سليم في حياته.. نادي القرن

أنا الأهلي (2) قالوا لثابت حالتك متأخرة جداً فاختار قضاء ساعاته الأخيرة على الدكة

أنا الأهلي (3) أنا الكبير.. 3 نجوم اختاروا الأهلي ثم تراجعوا فتركهم الأهلي بدون تفكير

أنا الأهلي (4) مقدرش أوعد الأهلي بحاجة وأخلفها لأنه عمره ما وعدني وخلف.. الأسطورة عبد الوهاب

أنا الأهلي (5) كيف تصل الى المحطة قبل انطلاق القطار بلحظة؟ أنظر للأهلي +90

أنا الأهلي (6) ابن أنجولا المركون على الدكة يتحول الى صبي جمع الكرات من أجل الفريق

أنا الأهلي (7) علاء ميهوب الذي رحل مرتين فبكى وازداد عشقه للكيان

أنا الأهلي (8) تريكة الذهبي يقرر القتال من أجل القميص.. والجماهير ترد: فلتذهب البطولات للجحيم

أنا الأهلي (9) حينما أثبت متعب بمبادئ الأحمر أن القيادة لا تحتاج إلى شارة

أنا الأهلي (10) قتال أحمد عبد الظاهر : «الجماهير تنتظرني ولن أخذلهم حتى ولو بالصراخ»

أنا الأهلي (11) جوزيه: يحيا كاريكا
أنا الأهلي (12) متعب يضحي بالاحتراف في إنجلترا من أجل عيون جماهير الأهلي

استطلاع الراى


رأيك في بيان الأهلي برفض مواجهة أي فريق قبل مواجهته للزمالك
الدوري العام - 2019/2020