أنا الأهلي (12) متعب يضحي بالاحتراف في إنجلترا من أجل عيون جماهير الأهلي


يمتلك النادي الأهلي سواء داخل الملعب أو خارجه العديد من المواقف التاريخية التي ظلت وستظل في أذهان الجميع حتى إذا مر عليها فترة طويلة من الزمن، فهي خالدة في التاريخ ومحفورة في العقول إلى الأبد.

ويقدمEl-Ahly.com في حلقاته المعتادة بشهر رمضان الكريم سلسلته التي ستتناول بعض من تلك المواقف التاريخية تحت عنوان "أنا الأهلي".

أنا الأهلي.. سلسلة ترصد لماذا هو الأعظم، كيف يمكن أن يهب شخص ما حياته لمكان؟ كيف تنسى غرورك وهيبتك من أجل كيان، كيف تختار طريقاً وشخصية لتضع نفسك في مكانة لم يصلها غيرك في القارة كلها، أنا ابن القلعة الحمراء، أنا لا أمثل نفسي، مواقفي وتصرفاتي وقراراتي تمثل النادي الأهلي، أنا الأهلي!

ربما تجد لاعبا يترك فريقه من أجل الأموال او من أجل الانتقال للاحتراف الخارجي حتى إذا كان فريقه بحاجة لخدماته ولكن متعب ضرب مثالا ودرسًا رائعًا لأي لاعب عندما فضل ان يشارك في مباراة مع الأهلي على الاحتراف.

"يريد متعب ان يلعب مباراته الأخيرة مع الأهلي ليودع المشجعين".. تسببت تلك المباراة في فشل انتقال عماد متعب إلى صفوف فريق بريستول الإنجليزي وذلك على الرغم من توقيع العقود والاعلان الرسمي عن الصفقة.

هداف الأهلي البالغ من العمر 25 عامًا سافر إلى إنجلترا وأعلن نادي بريستول عن تعاقده مع متعب في صفقة قياسية للنادي بلغت قيمتها وقتها 1.5 مليون جنيه إسترليني (نحو ثلاثة ملايين دولار) وذلك في عام 2008.

وعاد متعب من إنجلترا وطلب من الجهاز الفني للنادي الأهلي المشاركة في مباراة الزمالك بدوري أبطال افريقيا والتي أقيمت بتاريخ 20 يوليو عام 2008 والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، وشارك العمدة بالفعل في المباراة كاملة وانهارت بعدها صفقة انتقاله للفريق الإنجليزي.

جاري جونسون المدير الفني لفريق بريستول وقتها تفاجئ بمشاركة متعب أمام الزمالك وعلق " وليس هذا فقط لكنه شارك في اللقاء كاملا، يريد متعب ان يلعب مباراة اخيرة مع الأهلي ليودع المشجعين فقد كان الاخير بمثابة تجربة رائعة في حياته، بإمكانه توديعهم ولكن بدون ان يلعب".

جماهير الأهلي لم تنسى موقف متعب يومًا ما، فإنه ضحى بتجربة احتراف ربما كان يحلم بها طويلًا من أجل ان يشارك في مباراة القمة مع فريقه، ليكتب رواية جديدة من مواقف "أنا الأهلي" التي ستظل خالدة في الأذهان.

طالع أيضًا:

أنا الأهلي (1) الأعظم في افريقيا؟ أسعد لحظة لصالح سليم في حياته.. نادي القرن

أنا الأهلي (2) قالوا لثابت حالتك متأخرة جداً فاختار قضاء ساعاته الأخيرة على الدكة

أنا الأهلي (3) أنا الكبير.. 3 نجوم اختاروا الأهلي ثم تراجعوا فتركهم الأهلي بدون تفكير

أنا الأهلي (4) مقدرش أوعد الأهلي بحاجة وأخلفها لأنه عمره ما وعدني وخلف.. الأسطورة عبد الوهاب

أنا الأهلي (5) كيف تصل الى المحطة قبل انطلاق القطار بلحظة؟ أنظر للأهلي +90

أنا الأهلي (6) ابن أنجولا المركون على الدكة يتحول الى صبي جمع الكرات من أجل الفريق

أنا الأهلي (7) علاء ميهوب الذي رحل مرتين فبكى وازداد عشقه للكيان

أنا الأهلي (8) تريكة الذهبي يقرر القتال من أجل القميص.. والجماهير ترد: فلتذهب البطولات للجحيم

أنا الأهلي (9) حينما أثبت متعب بمبادئ الأحمر أن القيادة لا تحتاج إلى شارة

أنا الأهلي (10) قتال أحمد عبد الظاهر : «الجماهير تنتظرني ولن أخذلهم حتى ولو بالصراخ»

أنا الأهلي (11) جوزيه: يحيا كاريكا

استطلاع الراى


بعد استبعاد عمرو وردة من المنتخب
الدوري العام - 2019