أنا الأهلي (2) قالوا لثابت حالتك متأخرة جداً فاختار قضاء ساعاته الأخيرة على الدكة


يمتلك النادي الأهلي سواء داخل الملعب أو خارجه العديد من المواقف التاريخية التي ظلت وستظل في أذهان الجميع حتى إذا مر عليها فترة طويلة من الزمن، فهي خالدة في التاريخ ومحفورة في العقول إلى الأبد.

ويقدم El-Ahly.com في حلقاته المعتادة بشهر رمضان الكريم سلسلته التي ستتناول بعض من تلك المواقف التاريخية تحت عنوان "أنا الأهلي".

أنا الأهلي.. سلسلة ترصد لماذا هو الأعظم، كيف يمكن أن يهب شخص ما حياته لمكان؟ كيف تنسى غرورك وهيبتك من أجل كيان، كيف تختار طريقاً وشخصية لتضع نفسك في مكانة لم يصلها غيرك في القارة كلها، أنا ابن القلعة الحمراء، أنا لا أمثل نفسي، مواقفي وتصرفاتي وقراراتي تمثل النادي الأهلي، أنا الأهلي!

ثابت البطل

هل تتخيل أن يقف الطبيب أمام شخص ما ليصارحه أن حالته أصبحت متأخرة للغاية ويطلب منه الاسترخاء التام فيبتسم ويذهب الى الاستاد؟ هذا لا يحدث كل يوم، هذا لا يفعله إلا من يعرف أن حياته في النادي الأهلي، هو لم يرتبط بأحد مثلما ارتبط بالأهلي.

ليلة شديدة البرودة من شهر فبراير والأهلي يواجه الزمالك في بطولة الدوري، الكل يعلم أن حالة ثابت البطل الصحية أصعب وأشد من أهمية لقاء في كرة القدم، ولكن فوجئ الجميع في ملعب الكلية الحربية بثابت البطل يتقدم فريق الأهلي للجلوس على الدكة متلحفاً الغطاء الأحمر.

"أبو تريكة أخبرني قبل المباراة بأيام أن حالة كابتن ثابت البطل أصبحت متأخرة جداً، الله يشفيه" عمرو زكي مهاجم الزمالك يحكي ما قاله له أبو تريكة لاعب الأهلي قبل أيام من تاريخ 12 فبراير 2005، اليوم الذي رحل فيه ثابت البطل.

أبو تريكة نفسه سجل هدفين في هذه المباراة التي فاز بها الأهلي 3-0، وكانت لقطة المباراة عندما سجل تريكة ليركض نحو ثابت البطل ويقبل رأسه قبلة الوداع.

رحل ثابت البطل بعد المباراة بساعات، اختار أن يكون داخل النادي الأهلي حيث اعتاد أن يكون، هناك أمور لا يفعلها الا العظماء الذين يعرفون من هو النادي الأهلي، هم ارتدوا ثوب الأهلي، ثابت البطل أفضل من يحدثك عن النادي الأهلي.

طالع أيضا

أنا الأهلي (1) الأعظم في افريقيا؟ أسعد لحظة لصالح سليم في حياته.. نادي القرن

استطلاع الراى


ما رأيك في قرارات مجلس إدارة الأهلي؟
الدوري العام - 2019