أنا الأهلي (1) الأعظم في افريقيا؟ أسعد لحظة لصالح سليم في حياته.. نادي القرن



يمتلك النادي الأهلي سواء داخل الملعب أو خارجه العديد من المواقف التاريخية التي ظلت وستظل في أذهان الجميع حتى إذا مر عليها فترة طويلة من الزمن، فهي خالدة في التاريخ ومحفورة في العقول إلى الأبد.

ويقدم El-Ahly.comفي حلقاته المعتادة بشهر رمضان الكريم سلسلته التي ستتناولبعض من تلك المواقف التاريخية تحت عنوان "أنا الأهلي".

أنا الأهلي.. سلسلة ترصد لماذا هو الأعظم، كيف يمكن أن يهب شخص ما حياته لمكان؟ كيف تنسى غرورك وهيبتك من أجل كيان، كيف تختار طريقاً وشخصية لتضع نفسك في مكانة لم يصلها غيرك في القارة كلها، أنا ابن القلعة الحمراء، أنا لا أمثل نفسي، مواقفي وتصرفاتي وقراراتي تمثل النادي الأهلي، أنا الأهلي!

"الثلاثاء الموافق 22 مايو عام 2001 كانت لحظة تتويج قصة الحب التي جمعت صالح سليم بالنادي الأهلي، حين وقف صالح يتسلم جائزة النادي الأهلي كنادي القرن في أفريقيا، كانت هذه الجائزة هي التكريم الحقيقي للإثنين معاً النادي ورئيسه، وكانت تلك اللحظة هي أجمل نهاية ممكنة لكل هذا المشوار الطويل والجميل الذي قطعه الأهلي مع صالح سليم من أجل كرة القدم ومن أجل مصر" محمود سلطان في تعليقه في رثاء صالح سليم.

الكلمات التي وصفت تسلم صالح سليم جائزة نادي القرن هو الواقع الحقيقي لرئيس الأهلي الأسطوري الذي أفنى حياته من أجل النادي الأهلي ورفعته أمام العالم من بدايته كلاعب حتى وصل إلى أكبر منصب في الأهلي، عام واحد بعد استلامه جائزة "نادي القرن" الأفريقي في جوهانسبرج مايو 2001، وفي مايو 2002 يتوفاه الله.

لقطة استلام صالح سليم جائزة نادي الأقرن هي اللحظة الأسعد في تاريخه لأنه يرى أمامه ما صنعه مع زملائه بالكيان منذ دخوله كطفل في الأربعينيات من القرن الماضي ثم بدأ مسيرته كلاعب وانتقل بعد اعتزاله للعمل الإداري مديرا للكرة ثم عضوا بمجلس الإدارة وأخيرا كرئيس لمجلس إدارة أكبر نادي في مصر والشرق الأوسط وما يملكه من جماهير عاشقة تصل إلى أكثر من تعداد دول في المنطقة العربية.

جائزة نادي القرن هي بمثابة تتويج للتاريخ الكبير الذي صنعه صالح سليم مع باقي عشاق الأهلي الذي بدأ تاريخه منذ بدايات القرن الماضي، الطفل واللاعب ومدير الكرة ورئيس النادي، البطولات مع الأهلي العديدة ماذا تنتظر بعد ذلك؟ جائزة نادي القرن بالتأكيد.

"سعيد جدا بهذا الإنجاز وتتويج الأهلي بهذا اللقب وسيكون الأهلي متواجداً بعد 100 عام للتويج باللقب من جديد" صالح سليم في مراسم تسلم الأهلي جائزة نادي القرن.

استطلاع الراى


ما هو المنافس الأقوى للأهلي ضمن مجموعته بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020