حكم لقاء الأهلي والمقاصة يوضح أسباب احتساب الهدف الثالث لمحمد شريف



كشف محمود عاشور حكم لقاء الأهلي ومصر المقاصة الأخير ضمن منافسات بطولة الدوري العام، أسباب احتساب الهدف الثالث لصالح المارد الأحمر للاعب الفريق محمد شريف.

وكان محمد دسوقي لاعب المقاصة قد سجل الهدف الثالث في مرماه، بعدما استلم محمد شريف الكرة خلف المدافعين وانفرد بالحارس وسدد الكرة وتصدى لها الحارس محمود حمدي، ولكن ارتطمت بالمدافع محمد دسوقي ثم سكنت الشباك، حيث احتسب حكم القاء الهدف لصالح شريف.

وكشف محمود عاشور خلال تصريحات إذاعية صباح اليوم الثلاثاء عبر راديو "أون سبورتس أف أم" عبر برنامج "مع شوبير": "تم اعتبار اللعبة ارتداد، وهناك فرق بين الارتداد وبين تعمد لعب الكرة".

وواصل: "لا يوجد نص قانوني صريح يوضح اللعبة، لكن لوائح الفيفا تعطينا صلاحية بالتفكير فعلى سبيل المثال إذا جاء الهدف من تسديدة خارج منطقة الجزاء وارتطمت الكرة في حائط الفريق المنافس ثم دخلت المرمى يتم احتسابه هدفا لمسدد الكرة وليس هدفا ذاتيا".

وتابع: "تسديدة من لاعب ارتطمت في القائم أو العارضة ثم ارتدت إلى المدافع أو حارس المرمى ثم سكنت الشباك يتم احتسابها ارتداد ويُسجل الهدف باسم اللاعب مسدد الكرة".

وأكمل: "لكن إذا تحرك المدافع نحو الكرة وأثناء تشتيتها أخطأ وسكنت الكرة مرماه فهنا تُحتسب هدف ذاتي".

وأضاف: "تواصلت مع لجنة الحكام في اللعبة، وتم التأكيد على أنها ارتداد وليست هدفا ذاتيا، ما يعني أن الهدف تم احتسابه لمحمد شريف".

وحول تحويل اللعبة إلى اللجنة لمناقشة الواقعة، قال عاشور: "أرسلت اللعبة أمس الاثنين إلى اللجنة الفنية بلجنة الحكام".

واختتم عاشور حديثه حول صحة الهدف الأول للأهلي الذي سجله محمد شريف: "تحدثت مع غرفة الفيديو وطلبت منهم التأكد من صحة الهدف وهل حدث خطأ قبل التسجيل في المرمى أم لا، وتم إبلاغي باستمرار اللعب واحتساب الهدف".

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر