اتحاد الكرة يكشف طريقة «جدولة» مؤجلات الدوري وموعد السوبر المحلي.. وحقيقة انسحاب الزمالك



كشف أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن بعض كواليس اجتماعه مع أندية الدوري الممتاز أمس الإثنين، وصحة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري

وتحدث مجاهد خلال راديو "أون سبورت أف أم": "سبب الجلسة انه توجد حالة القلق التي كانت تشعر بها الأندية بسبب المؤجلات، بجانب الحديث عن لقاح كورونا".

وواصل: "جميع الذين حضروا شرحنا لهم تفاصيل بداية الدوري وأسباب التأجيلات، وقبلت جميع الأندية وتفهمت الموقف، وكان رد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أنهم يتفموا الأمر وعلى استعداد للتعاون".

وأكمل: "كابتن حسين السيد قال إن مسألة تكافؤ الفرص أمر هام للمسابقة، وانا قلت كذلك في بداية الاجتماع، ولذلك الخمس جولات الأخيرة لن تلعب منها أي مباراة إلا بعد الانتهاء من المباريات المؤجلة سواء للأهلي أو بيراميدز".

وتابع: "الأهلي لديه 6 مباريات مؤجلة، وبيراميدز 5 مواجهات، بعد الاسبوع التاسع والعشرون، ستكون هناك خمس جولات سنلعبها من 10 حتى 26 أغسطس المقبل، وآخر مباراتين سيكون بينهما 4 أيام، وتعاهدنا أمام الأندية أن ينتهي الدوري يوم 26 أغسطس".

وأضاف: "الأهلي سيخوض مباريات في تلك الفترة دون اللاعبين الدوليين وهذا الأمر بموافقته، وكذلك نادي بيراميدز، والناديين وافقا على لعب بعض المباريات في هذه الفترة وليس جميعها، مع مراعاة أن يكون الطرف الثاني لا يوجد له لاعب في الأولمبياد".

وأردف "الزمالك لم يطلب الانسحاب هذا الأمر لم يحدث ولا تطرق للحديث عن ذلك، والفكرة ان من حق النادي المطالبة بتكافؤ الفرص، ونحن كاتحاد الكرة علينا أن نضمن لهم ذلك".

واستكمل: "(كل واحد يفكر زي ماهو عاوز) لا يجوز تسليم المجلس المنتخب (افتكاسات)، قولا واحدا الدوري المصري من 18 فريق يلعب على دورين بشكل طبيعي".

وأردف: "قوائم الأندية ستتكون من 30 لاعبا (بينهم 5 أجانب) وهناك تفكير بأن يتم ضم 5 لاعبين من مواليد 99 و 2000".

وعن احتمالات المد للجنة قال: "احتمالات المد لفترة قصيرة واردة، الانتخابات من المقرر إقامتها بعد الدورة الأولمبية، ولا أفكر في خوض الانتخابات (احتمالات ترشحي 0%)".

وأجاب مجاهد عن الموعد الجديد للسوبر المصري قال: "كان من المفترض أن يتم خوض السوبر يوم 1 يوليو، ولكن التوقيت لم يكن مناسبا للرعاة، كان هناك تفكير للعب المباراة خارج مصر مثلما حدث من قبل، لكن تم التأجيل في الوقت الحالي للاتفاق مع الرعاة.. السوبر بعد نهاية الموسم".

واختتم تصريحاته: "كل ما يتم تحديد لها موعد تحدث ظروف ويتم التأجيل.. إذا استطعنا سيتم لعبها قبل نهائي كأس مصر للشباب (المقرر له يوم 12 يونيو).. إذا لم نستطع فسنقرر الوضع حينها".

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر